لقجع: تفوق الكرة المغربية يعود لرؤية الملك محمد السادس الاستراتيجية

 لقجع: تفوق الكرة المغربية يعود لرؤية الملك محمد السادس الاستراتيجية
آخر ساعة
الأحد 21 مايو 2023 - 12:15

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن الدينامية الإيجابية التي تعرفها كرة القدم الوطنية ترجع بالأساس إلى الرؤية الاستراتيجية للملك محمد السادس.

وأضاف لقجع، في تصريح للصحافة لدى وصول عناصر المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة إلى مطار الرباط-سلا، إن الملك، ومنذ أزيد من عشر سنوات، سهر على الإنطلاقة وتمويل أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، "التي أصبحنا نجني ثمارها المتمثلة في سبعة لاعبين في الفريق الوطني لأقل من 17 سنة ولاعبين آخرين متميزين".

كما أشار إلى أن المنتخب الوطني الأول الذي شارك في مونديال قطر وتأهل إلى نصف النهاية تواجد في صفوفه أربعة لاعبين من المنتوج الخالص لأكاديمية محمد السادس، مضيفا أن كل هذا العمل وهذه الدينامية تعود للرؤية الاستراتيجية والتصور الاستباقي للملك محمد السادس.

وأوضح لقجع أن الفريق الوطني لأقل من 17 سنة لعب بكل ما تتطلبه كرة القدم اليوم من ظروف وشروط والروح العالية والانضباط، وكان اللاعبون خير سفراء لبلد عظيم تتجذر حضارته في أكثر من إثنى عشر قرنا يسطر استراتيجة نموه ملك عظيم.

يشار إلى أن أن المنتخب المغربي كان تأهل إلى المباراة النهائية التي خسرها أمام نظيره السينغالي 1-2،عقب تفوقه في المربع الذهبي على نظيره المالي بالضربات الترجيحية (6-5).