بريد المغرب يعتمد مركبات كهربائية 100% مصنوعة بالمغرب

 بريد المغرب يعتمد مركبات كهربائية 100% مصنوعة بالمغرب
آخر ساعة
الأربعاء 15 يونيو 2022 - 11:21

أفاد بيان صحافي مشترك لوزارة الصناعة والتجارة وبريد المغرب أنه قد تم إعطاء الانطلاقة الرسمية لاستخدام 225 مركبة كهربائية مخصصة حصريا لتحديث وتوسيع شبكة توزيع البريد والطرود.

ووفق البيان ذاته، فإن إطلاق هذه العملية تم خلال حفل نظم في الرباط يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، تحت رئاسة رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة.

وأورد البيان أن هذه المركبات الكهربائية، وهي من صنف Citroën Ami، "صممت بالقنيطرة من قِبَل شركة Stellantis القنيطرة، وفقا لاتفاقية مبرمة في أكتوبر 2020، وذلك لتلائم خصيصا الاحتياجات اليومية للتوزيع، وتتمتع هذه المركبات بعمر بطاريات يصل مداه إلى 75 كيلومتر، بينما لا تتعدى المدة اللازمة للشحن الكامل 3 ساعات".

وأضاف البيان أن اعتماد هذه المركبات الكهربائية يشكل نقطة انطلاق نحو مرحلة جديدة، "حيث ستمكن المجموعة من الاعتماد على وسائل نقل إيكولوجية من أجل المساهمة في تقليص انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكاربون الناتج عن النقل وضمان حركية نظيفة ومستدامة".

وفي تصريح بهذه المناسبة، قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة: "بفضل الدفعة الملكية القوية للطاقات النظيفة، نتقدم باطمئنان على مسار الانتقال الطاقي بالمغرب. ولا أدل على ذلك من هذا التعاون المثمر بين مجموعة ستيلانتيس وبريد المغرب، والذي تولدت عنه مركبات كهربائية مصنعة محليا"، مضيفا أن هذا الاختيار "يندرج ضمن مقاربة للمسؤولية البيئية تستجيب للاهتمامات الدولية الناتجة عن التغيرات المناخية التي تضعها الصناعة الوطنية المغربية في خدمة تحديث وتقريب الخدمات العمومية المقدمة للمواطنين".

وخلص البيان إلى أن استخدام هذه السيارات الكهربائية سيتم ب 42 مدينة عبر مختلف جهات المملكة، ويخضع توزيعها على هذه الجهات لمعيار حجم توزيع البريد والطرود بكل مدينة.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة