"لاكوست" تسحب جميع منتجاتها التي تضم خريطة المغرب المبتورة

 "لاكوست" تسحب جميع منتجاتها التي تضم خريطة المغرب المبتورة
آخر ساعة
الخميس 18 مايو 2023 - 13:21

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة رياض، إن مسؤولي شركة "لاكوست" الفرنسية، المتخصصة في الألبسة، قاموا بسحب منتجاتهم التي تضم خريطة المغرب المبتورة، من جميع نقاط البيع حول العالم.

وأضاف مزور، في جواب على سؤال كتابي للمجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، نقله موقع Snrt news، إن مصالح الوزارة باشرت، فور علمها بالخبر، تحريات ميدانية في جميع نقاط البيع وكذا لدى المنتجين في قطاع النسيج.

كما أورد المسؤول الحكومي أن التحريات الميدانية أظهرت أن المنتوج موضوع النقاش لم يتم تصنيعه من طرف أي شركة مغربية ولم يتم بيعه في نقط البيع الرسمية بالمغرب، موضحاً أنه تم ربط الاتصال بمسؤولي الشركة بفرنسا، الذين عبروا عن أسفهم لهذا الحادث "غير المتعمد".

كما أبرز مزور أن "لاكوست" عملت على سحب المنتوج على الفور من جميع النقاط الرسمية للبيع في جميع أنحاء العالم، ، "تجاوبا مع طلب الوزارة ووعيا منها بأهمية المغرب كشريك استراتيجي".

وكان مجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا، قبل فترة، أقمصة للشركة الفرنسية تظهر فيها خريطة المغرب مبتورة دون صحرائه، وهو ما أشعل موجة من الاحتجاج الإلكتروني، وكذا دعوات لمقاطعة كافة منتجات "لاكوست".