مكتب الفوسفاط يستحوذ على 50% من شركة "غلوبال فيد" الإسبانية

 مكتب الفوسفاط يستحوذ على 50% من شركة "غلوبال فيد" الإسبانية
آخر ساعة
الأربعاء 17 مايو 2023 - 21:58

أعلنت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاطOCP ، وشركة Fertinagro Biotech S.L ، وهي شركة كبرى لإنتاج الأسمدة الإسبانية، أن مكتب الفوسفاط استحوذ على حصة 50٪  من شركة "غلوبال فيد Globalfeed S.L".

وتقوم شركة  "غلوبال فيد" الواقعة في إسبانيا ، بتصنيع وتوزيع مجموعة واسعة من المنتجات في قطاع تغذية الحيوانات، بما في ذلك السلع القائمة على الفوسفات وحلول الأعلاف عالية القيمة المخصصة لأنواع الماشية المختلفة.

وحول الصفقة ، قال مروان أمزيان، العضو المنتدب للمنتجات المتخصصة والحلول في مجموعة OCP "يؤكد هذا الاستحواذ التزام OCP بأن تصبح فاعلاً رائدًا في قطاع تغذية الحيوانات، يسعدنا إتمام هذه الصفقة وتعزيز شراكتنا مع  Fertinagro".

وأضاف "بعد هذا الاستحواذ ، نعتزم زيادة الطاقة الإنتاجية لشركة "غلوبال فيج" إلى 400000 طن سنويًا بحلول عام 2027، من أجل تلبية احتياجات عملائنا في جميع أنحاء العالم، من خلال عرض يوسع محفظتنا لتشمل منتجات متميزة وحلول مخصصة".

من جانبه ، قال جينيروسو مارتن، مؤسس Fertinagro Biotech ، "إن استكمال هذا الاستحواذ لا يوضح فقط التزام شركتينا القوي بمواصلة خدمة عملائنا من خلال حلول الفوسفات المبتكرة، ولكنه أيضًا دليل على نجاح علاقتنا، التي سنواصل تعزيزها في السنوات القادمة ".

ووفق بيان صحافي مشترك فإن هذه الصفقة ستساهم في استراتيجية OCP للنمو في قطاع تغذية الحيوانات من خلال توسيع وجودها جغرافيًا وتقديم مجموعة منتجات متنوعة ومخصصة ومبتكرة.

يذكر أن Fertinagro  هي شركة أسمدة إسبانية كبرى تتمتع بخبرة تزيد عن 35 عامًا في إنتاج وتسويق حلول تغذية النباتات  والمنتجات الشبيهة.

تبلغ طاقتها الإنتاجية 2 مليون طن من خلال 28 مصنعًا ومركزًا لوجستيًا مملوكًا لها في إسبانيا وفرنسا، كما تتمتع Fertinagro أيضًا ببصمة دولية من خلال الشركات التابعة لها ومبيعاتها في أكثر من 60 دولة حول العالم.