شركة بريطانية تعلن اكتشاف فضة عالية الجودة ضواحي مراكش

 شركة بريطانية تعلن اكتشاف فضة عالية الجودة ضواحي مراكش
آخر ساعة
الثلاثاء 16 مايو 2023 - 13:21

أعلنت شركة أتريان  (Aterian) للتعدين، ومقرها لندن، أمس الإثنين، أنها اكتشفت فضة عالية الجودة في عمليات الاستطلاع الجيولوجي التي أجرتها في مشروعها الواقع على بعد 35 كيلومترًا شمال شرق مراكش.

المشروع، وفق مصادر إعلامية بريطانية، هو واحد من 15 مشروعًا للنحاس والفضة والمعادن الأساسية مملوكة لشركة أتريان،  ويغطي مساحة إجمالية تبلغ 762 كيلومترًا مربعًا في المغرب، على بعد 14 كيومتراً جنوب مشروع (Jebilet Est ) للنحاس التابع للشركة نفسها.

وتعليقًا على هذا الاكتشاف المهم، قال تشارلز براي، مدير شركة أتريان: "هذه النتائج الأولية من الاستطلاع الأولي في موقع (جفرا) وهيي مشجعة للغاية. كما أنها تدعم الإمكانات القوية والواسعة لمحفظة مشاريعنا في المغرب".

وأضاف براي أن مشروع جفرا "يوضح التنويع المعدني لمشاريعنا المغربية ويتمتع بموقع جيد بالقرب من خطوط الكهرباء والسكك الحديدية وعلى بعد 35 كم فقط خارج مراكش"، مضيفا أن قيمة الفضة العالية المدعومة بدرجات عالية جدًا من الرصاص هي نقطة انطلاق ممتازة لمزيد من استكشاف المشروع.

ويغطي مشروع جفرا 29 كيلومترًا مربعًا ويتألف من كتلتين للترخيص في غرب هضبة ميسيتا، شمال وسط المغرب، على بعد 36 كيلومترًا تقريبًا شمال شرق مراكش، و 35 كيلومترًا شرق منجم الفضة السابق (روك بلانك)، و 32 كيلومترًا من خط السكك الحديدية نحو ميناء الدار البيضاء.