تنسيق استخباراتي يسفر عن إنقاذ دراجين مغربيين فقدا في بوركينافاسو

 تنسيق استخباراتي يسفر عن إنقاذ دراجين مغربيين فقدا في بوركينافاسو
آخر ساعة
الأحد 14 مايو 2023 - 17:36

مكن تنسيق استخباراتي بين المغرب والنيجر من العثور على دراجين مغربيين كانا قد فقدا في حدود دولة بوركينافاسو.

وأفادت مصادر متطابقة أن الاستخبارات المغربية أنقذت المواطنين المغربيين عبد الرحمان السرحاني وإدريس فاتحي، من موت محقق بعدما اختطفتهما عصابة مسلحة في منطقة على الحدود بين بوركينافاسو والنيجر، حيث نجحت في تحريرهما من عناصر مسلحة بمنطقة صحراوية على مستوى الحدود بين بوركينافاسو والنيجر.

ويجري حاليا إخضاع الدراجيْن المغربيين المعنيين للفحوصات الطبية اللازمة من أجل الاطمئنان على وضعهما الصحي؛ في انتظار ترحيلهما إلى المغرب.

وكان الدراجان المغربيان قد اختفيا منذ شهر تقريبا، حيث كانت آخر معلومة عنهما عبارة عن فيديو على فيسبوك نشره أحدهما، في 29 مارس، قال فيه أنه متوجه نحو بوركينافاسو، انطلاقا من المناطق الشمالية الشرقية التي تعيش منذ عام 2015 في دوامة من العنف تقف وراءه جماعات إرهابية مسلحة مرتبطة بتنظيمي القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

السفارة المغربية بواغادوغو أكدت أيضا أن جميع مصالح ممثلية المغرب تقوم بجهود جبارة وبتنسيق وثيق مع السلطات البوركينابية المختصة للبحث عن الدراجين الذين يعتبران في عداد المفقودين على الحدود بين بوركينا فاسو والنيجر، مضيفة أن الهدف يتمثل في تحديد مكان وجودهما، أو معرفة ما إذا كانا قد غادرا هذا البلد الواقع في غرب إفريقيا نحو وجهة أخرى.