صحيفة "الشرق الأوسط" تعزز محتواها وتعلن عن انطلاقة جديدة

 صحيفة "الشرق الأوسط" تعزز محتواها وتعلن عن انطلاقة جديدة
آخر ساعة
الثلاثاء 9 مايو 2023 - 10:24

أعلنت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، إحدى المنصات الإعلامية الرئيسة التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG، عن عملية تطوير رقمي متكاملة لمنصاتها وحساباتها المختلفة ونسختها المطبوعة، "سعياً لخدمة قرائها واستقطاب الأجيال الجديدة عبر منصاتها المُحدثة وتطبيقات التكنولوجيا المتكاملة من خلال حلة جديدة ومطورة".

ووفق بلاغ صادر عن المجموعة فإن عملية التحديث هاته تشمل تطوير موقعها الإلكتروني وطرح تطبيق تفاعلي للهواتف المحمولة، إلى جانب قناة الـ"بودكاست" والنشرات البريدية اليومية، إضافة إلى تحديث منصات التواصل الاجتماعي وجميع قنوات التواصل الأخرى مع القراء والمتابعين.

وكشف ذات المصدر أن هذه التحسينات ستسهم في إتاحة محتوى «الشرق الأوسط» على برامج "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" وغيرها من منصات المجموعة.

كما عززت "الشرق الأوسط" استراتيجيتها التحريرية، ووسعّت التغطية التي تشتهر بها في مجالات السياسة والثقافة والاقتصاد وكذلك الصحة والعلوم والتكنولوجيا.

وفي هذا الصدد، قالت جمانا راشد الراشد، الرئيس التنفيذي لـ SRMG: "هذه أفضل صحيفة في العالم العربي. فلم تصل صحيفة أخرى إلى محتوى صحافي يضاهي ما نقدمه نوعية وعمقاً. لذا كان من الطبيعي أن تحافظ الصحيفة على ولاء قرائها القوي. عملية التحديث هذه مثال جديد على ريادة الشرق الأوسط في مجال الابتكار، حيث نعزز المحتوى ونطوره باستخدام البيانات والمنصات الجديدة.

وأضافت "نعمل على صقل وتطوير وجذب المهارات الصحافية الناشئة لتتمكن الصحيفة من الحفاظ على ما عُرف عنها من جودة وتميز مهني، في ذات الوقت الذي تعزز الصحيفة فيه قدرة الجيل الجديد من القراء على الوصول بسهولة إلى ما تقدمه من محتوى أصيل متميز".

غسّان شربل، رئيس تحرير "الشرق الأوسط"، أكد من جانبه أهمية مواكبة التغيّر في المشهد الإعلامي وإطلاق الصحيفة بحلّة جديدة، استمراراً لريادتها، مع حفاظها على ما تقدمه من محتوى تحريري حصري عالي الجودة.

وأضاف بالقول "يضمن تحوّلنا الرقمي جذب جيل جديد يرغب في الوصول إلى محتوانا بطرق منوعة، وعبر منصات مختلفة".

وتابع: "من خلال خبرتنا الطويلة، سنستثمر في إنتاج محتوى مميز ومبتكر وعالي الجودة يواكب الأنماط المتغيرة لاستهلاك المعلومات ويعزز مفهوم (الرقمنة أولاً)، ما يساهم في توسيع انتشار الصحيفة".