صندوق الضمان الاجتماعي يفتتح مديرية جديدة بجهة كلميم واد نون

 صندوق الضمان الاجتماعي يفتتح مديرية جديدة بجهة كلميم واد نون
آخر ساعة
الجمعة 5 مايو 2023 - 15:01

دشن كلّ من محمد النجم أبهاي، والي جهة كلميم واد نون و عامل عمالة كلميم، وحسن بوبريك، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، يوم الجمعة 5 ماي، المديرية الجهوية الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كلميم واد نون، بمدينة كلميم. 

ووفق بلاغ صحافي صادر عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فإن فريق العمل بهذه المديرية الجهوية يتكون من 29 مستخدما و إطارا، كما ألحقت بها وكالة كلميم ووكالة سيدي إفني ووكالة أسا؛ ووكالة طان طان.

وأضاف البلاغ أن المديرية الجهوية كلميم واد نون والوكالات الأربعة التابعة لها ستكون في خدمة المقاولات و المرتفقين بالجهة "منهم 471 25 أجير مصرح به لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، 451 26 عامل غير أجير، وحوالي 060 54 مستفيد من النظام الجديد AMO التضامن".

وخلص البلاغ إلى أن إحداث هذه المديرية الجديدة "يأتي في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، ويندرج في سياق تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة".

يذكر أنه، توازيا مع انطلاق نشاط المديرية الجهوية، انطلقت أنشطة قسم التفتيش والمراقبة والقباضة التابعة للضمان الاجتماعي في نفس اليوم.