الاتحاد الإفريقي يصدر بيانا بخصوص أحداث مباراة الرجاء والأهلي

 الاتحاد الإفريقي يصدر بيانا بخصوص أحداث مباراة الرجاء والأهلي
آخر ساعة
الأثنين 1 مايو 2023 - 20:02

أدان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الاثنين، ما وصفه بـــ"السلوك الجامح لبعض المشجعين خلال مواجهتي الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، والرجاء الرياضى أمام الأهلي المصري فى دوري أبطال أفريقيا.

 وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بياناً يدين فيه سلوك جماهير تونس والمغرب فى مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا فى نسختها الحالية 2022-2023.

 وأضاف موسينجو أومبا "المشاهد فى تونس والدار البيضاء كانت غير مقبولة ولا يمكننا تحمل ذلك في كرة القدم إننا ندين بشدة التصرفات الجامحة التي يقوم بها بعض المؤيدين. ستسلم كاف الأمر إلى هياكلنا القضائية لمزيد من التحقيق".

مع ذلك، لفت المتحدث الانتباه إلى أن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا "كانت بمثابة مشهد مذهل وإعلان عن كرة القدم الأفريقية. لقد رأينا بعض اللقاءات المثيرة التي أعادت التأكيد مرة أخرى على جاذبية مسابقات الأندية الأفريقية ". 

يذكر أن التدافع قبل مباراة الرجاء، قرب ملعب دونور، كان قد أدى إلى وفاة مشجعة لفريق الرجاء الرياضي، يوم السبت 29 أبريل 2023. 

وأفاد بلاغ أن السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية تدخلت حينها فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يـوسـف لتلقي الإسعافات اللازمة، إلا أنها فارقت الحياة بالمستشفى.

 كما أشار المصدر إلى أنه تم فتح تحقيق من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.