أنشطة مجموعة اتصالات المغرب في إفريقيا تعزّز نموّها

 أنشطة مجموعة اتصالات المغرب في إفريقيا تعزّز نموّها
آخر ساعة
الأربعاء 26 أبريل 2023 - 15:09

كشفت مجموعة اتصالات المغرب أنها استطاعت، بالرغم من الظرفية الدولية الصعبة خلال سنة 2023، تحقيق نتائج تشغيلية إيجابية مع نمو في رقم معاملاتها، وذلك بفضل سياسة الاستثمار التي اعتمدتها المجموعة وتنويع خدماتها وجودتها، حيث حققت أنشطة فروع المجموعة بإفريقيا أداء جيدا وساهمت بشكل كبير في نمو مجمل النشاط ونموه، إلى جانب نشاط المجموعة بالمغرب، وفق البلاغ.

وسجلت المجموعة، في هذا الصدد، ارتفاعا في  معاملات بيانات النقال لفروع المجموعة "موف افريقيا" بنسبة 27 في المائة وارتفاع بيانات الثابت بالمغرب بنسبة 7.2 في المائة.

وفي المجمل، بلغ رقم المعاملات الموحد لاتصالات المغرب خلال الفصل الأول من السنة الجارية أكثر من 9.1 ملايير درهم مقابل 8.7 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية، حيث عرف نموا بنسبة 3.7 في المائة مدعوما بالنمو الذي حققه في المغرب بنسبة 0.6 في المائة و بـ 7.3 في المائة للفروع.

ومع نهاية مارس 2023، بلغ رقم معاملات المجموعة بالمغرب أكثر من 4.7 مليار درهم، ويرجع هذا الأداء بالأساس إلى النمو الذي سجلته بيانات الثابت بنسبة 7.2 في المائة.

على مستوى الأرباح الصافية لحصة المجموعة، فقد عرفت نموا بنسبة 1.8 في المائة، حيث بلغت خلال الفصل الأول من السنة الجارية أزيد من 1.52 مليار درهم مقابل 1.5 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من السنة الماضية.