"كان" أقل من 17 سنة..  الجامعة تنتظر رد الكاف بخصوص الرحلة الجوية المباشرة نحو الجزائر

 "كان" أقل من 17 سنة..  الجامعة تنتظر رد الكاف بخصوص الرحلة الجوية المباشرة نحو الجزائر
آخر ساعة
الأربعاء 26 أبريل 2023 - 12:34

أفادت مصادر متطابقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم طالبت بالترخيص برحلة جوية مباشرة للمنتخب المغربي لأقل من 17 سنة بالسفر، من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستقام بالجزائر، بين 29 أبريل و19 ماي.

ووفق ذات المصادر، فإن الجامعة تنتظر التوصل برد من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل الحسم في طريقة تنقل منتخب الفتيان للمشاركة في المنافسة الإفريقية، قبل 3 أيام فقط من انطلاقها.

ونظرا لأهمية هذه المنافسة، المؤهلة إلى كأس العالم، فإن إلغاء مشاركة أشبال الأطلس يبقى غير وارد.

وفي ذات السياق، كان فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد استقبل، يوم الجمعة 21 أبريل، أعضاء المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة المشارك في النهائيات، مطالبا إياهم بتشريف كرة القدم المغربية في هذه البطولة القارية، وتقديم مستوى يليق بسمعتها.

وأبرز رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن قيمة كأس إفريقيا المقبلة "تتمثل في كونها مؤهلة لنهائيات كأس العالم"، مشيرا إلى أن المشاركة في المونديال في هذا السن "تبقى محطة مهمة بالنسبة للاعبين للرفع من مستواهم، والاحتكاك بمدارس أخرى لها قيمتها على المستوى الدولي".

ودعا لقجع اللاعبين إلى العمل أكثر بجدية واحترافية، وبطرق علمية، والاهتمام بجميع الأمور التي تخص مسارهم الكروي، باعتبارهم مستقبل كرة القدم المغربية.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.