الــ CNSS تعزز تواجدها  في البيضاء بافتتاح مقر جديد

 الــ CNSS تعزز تواجدها  في البيضاء بافتتاح مقر جديد
آخر ساعة
الثلاثاء 25 أبريل 2023 - 23:02

أشرف المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، يوم 25 أبريل بالدار البيضاء، على افتتاح المقر الجديد لوكالة الضمان الاجتماعي "الصخور السوداء"، ولقطب التحصيل والتفتيش والمراقبة.

ووفق خبر صادر عن المؤسسة فإن إحداث هذا المقر الجديد "يأتي في إطار سعي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى التحسين المستمر لجودة خدماته وتعزيز سياسة القرب من مرتفقيه".

كما يندرج إحداث المقر "ضمن سلسلة التدابير التي اتخذتها المؤسسة لاحتواء الارتفاع المسجل في نشاطها عقب تنزيل ورش تعميم التأمين الإجباري عن المرض" وفق ذات المصدر دائما.

وفي تصريح له بالمناسبة، قال المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، إن وكالة الصخور السوداء هي من أهم وكالات الصندوق، موردا أنها ستستقبل بين 700 و800 مؤمَّن، وأنه عدد مرشح للارتفاع بعد إطلاق الورش الملكي لتعميم التغطية الصحية، إضافة إلى 7000 و8000 شركة".

وأضاف المتحدث أن هناك هدفين لإحداث هذا الفرع "الأول هو خدمة المؤمنين في أحسن الظروف، وكذا توفير فضاء متطور وعصري للموظفين، بينما الثاني، والمتمثل في إحداث قطب المراقبة والتفتيش، فيهدف إلى دعم عملية المراقبة، لمحاربة ظاهرة التهرب من التصريح بالعملاء، حيث أسفرت هذه العملية عن خلق 400 منصب شغل في السنتين الماضيتين، والصندوق عازم على تعزيزها".

يذكر أن المقر الجديد يمتد على مساحة 2800 متر مربع، مقسمة إلى 6 مستويات، مع تواجد 25 موظفا، وقد تم تجهيز هذه المباني بمرافق بمعايير دولية، مع توفير تسهيلات الوصول والاستقبال والتوجيه، بما يسمح باستقبال وخدمة المرتفقين في أفضل الظروف.

وتجدر الإشارة إلى أن شبكة CNSS تتكون حاليًا من 156 وكالة، بما في ذلك 47 وكالة جديدة، بالإضافة إلى 55 وكالة متنقلة.