مدينة مراكش السادسة عالميا كأفضل مدينة للتخلص من السموم الرقمية

 مدينة مراكش السادسة عالميا كأفضل مدينة للتخلص من السموم الرقمية
آخر ساعة
الثلاثاء 25 أبريل 2023 - 17:39

احتلت مدينة مراكش المغربية المرتبة السادسة عالميا ضمن قائمة أفضل المدن للتخلص من السموم الرقمية، وفق ما أظهره تقرير أخير لشركة "Ensure My Trip".

واحتلت المرتبة الأولى مدينة براغ التشيكية ضمن القائمة التي ضمت 7 مدن أوروبية إضافة إلى كل من دبي وهونغ كونغ.

وفي هذا الصدد، قالت سارة ويبر، مديرة التسويق في  InsureMyTrip "في عالم نشعر فيه بالحاجة إلى البقاء على اتصال طيلة الوقت، من الجيد أن تأخذ قسطًا من الراحة بين الحين والآخر. نأمل أن تشجع هذه الدراسة المسافرين على أخذ استراحة رقمية والاستمتاع بكل ما تقدمه هذه الوجهات".

ولإنجاز هذا التقرير قام خبراء الشركة بجمع حدث البيانات المتاحة لكل مدينة في فئات تتعلق بالاسترخاء والأنشطة والسلامة والإنترنت.

واحتلت براغ المرتبة الأولى بعد أن حققت درجات عالية وفق جميع المقاييس، لا سيما نسبة السكان الذين يعيشون بالقرب من المناطق الخالية من السيارات، بنسبة 82 في المائة، ومتوسط وقت السفر بمجموع 16 دقيقة و 20 ثانية.

ولا ينصح الخبراء بزيارة مدينة نيويورك في هذا الصدد، ويرجع ذلك جزئيًا إلى اتصال الإنترنت المذهل بها، حيث احتلت المرتبة العاشرة في القائمة بسبب قوة الاتصال بالإنترنت، وتظهر الإحصائيات أن الإنترنت اللاسلكي متاح لـ 99.7 في المائة من سكان نيويورك.

وفي هذا الصدد، تعتبر الأماكن ذات الوصول الأقل إلى الإنترنت مناسبة أكثر للمسافرين الذين يأخذون استراحة من الشاشات نظرًا لوجود إغراء أقل للتواصل بهواتفهم، فبدون الوصول المستمر إلى العالم الرقمي ووسائل التواصل الاجتماعي ، يمكنك أن تمنح عقلك قسطًا من الراحة.

وتقول آخر الإحصائيات في هذا الصدد أن الأمريكيين يفحصون هواتفهم 344 مرة في اليوم في المتوسط، أمام ضغط الإخطارات ، والحاجة إلى الرد الفوري على الرسائل، ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل، وهو ما يشكل ضغطًا على الصحة العقلية ، حيث يقول خُمس البالغين في الولايات المتحدة إن التكنولوجيا تساهم في إجهادهم.