الشروع في صرف منح "تيسير" برسم الموسم الدراسي الحالي

 الشروع في صرف منح "تيسير" برسم الموسم الدراسي الحالي
آخر ساعة
الخميس 20 أبريل 2023 - 17:48

أفادت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أنه سيتم الشروع في صرف المنح المالية "تيسير" برسم الشطر الأول للموسم الدراسي 2023/2022، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 إلى غاية يوم الجمعة 12 ماي 2023.

ووفق بلاغ مشترك للوزارة مع صندوق الإيداع والتدبير، فإن المستفيدات والمستفيدين الذين صرحوا سابقا بالمعرف البنكي "سيتوصلون بتحويل بنكي في حسابهم الخاص ابتداء من يوم الخميس 20 أبريل 2023".

كما أشارت إلى أن هذا الإجراء "يأتي تفعيلا لمقتضيات اتفاقية الشراكة المبرمة مع الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، والتي تهم التدبير المفوض لبرنامج 'تيسير'".

كما أبرز البلاغ أن هذه المنح سيتم صرفها على مستوى وكالات القرب التابعة لمؤسسات الدفع المعتمدة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين، وكذلك عن طريق التحويلات البنكية بالنسبة للمستفيدين الذين يتوفرون على حساب بنكي.

ومن أجل تسهيل الحصول على هذه المنح مستقبلا، دعت الوزارة جميع أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ المستفيدين من هذا البرنامج إلى فتح حساب بنكي أو حساب استخلاص في إحدى وكالات الدفع المعتمدة على الصعيد الوطني من قبل الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين.

و للمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على الموقع الإلكتروني:  https://tayssir.cdgprevoyance.ma