المغربية إيناس لقلالش  تحقق إنجازا جديدا وتدخل نادي نخبة رياضة الغولف العالمية

 المغربية إيناس لقلالش  تحقق إنجازا جديدا وتدخل نادي نخبة رياضة الغولف العالمية
آخر ساعة
الأربعاء 19 أبريل 2023 - 17:33

تمكنت اللاعبة المغربية إيناس لقلالش، من تدوين اسمها في تاريخ رياضة الغولف الوطنية ببلوغها الجولة الأخيرة لبطولة "لوت"، المدرجة ضمن دوري رابطة اللاعبات المحترفات، التي أقيمت مؤخرا بنادي هواكالي بهواي بمشاركة 144 من أفضل اللاعبات في العالم.

وبهذا، أصبحت لقلالش، المنتمية لقطب النخبة بالجامعة الملكية المغربية للغولف، أول لاعبة في المغرب والعالم العربي وشمال إفريقيا تتألق في بطولة لدوري رابطة اللاعبات المحترفات، تضمن تأهلها إلى الجولتين الأخيرتين من بطولة "لوت" بعدما أنهت المنافسة في الرتبة ال61 بمجموع ثلاث ضربات تحت المعدل المطلوب (74 و72 و 71 و74 ضربة).

ووفق بلاغ للجامعة، فإنها، بعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة "لاكوست"، إحدى جولات الدوري الأوروبي للسيدات سنة 2022 ، وحصولها على بطاقة المشاركة في دوري رابطة اللاعبات المحترفات في السنة ذاتها، "تواصل إيناس لقلالش تسلقها المراتب ضمن نخبة رياضة الغولف العالمية للسيدات وتعزز آمال الجمهور المغربي والجامعة".

وأضاف البلاغ أن هذا الإنجاز المتميز يكرس مثابرة إيناس وعملها الجاد وجودة تأطيرها، مشيرا إلى أن هذا النجاح هو نموذج ملهم للاعبي ولاعبات الغولف المغاربة الشباب، كما يشهد على انفتاح وحيوية هذا النوع الرياضي في المغرب.