منصة "بنى" المملوكة لصندوق النقد العربي تطلق خدمة الدفع الفوري

 منصة "بنى" المملوكة لصندوق النقد العربي تطلق خدمة الدفع الفوري
آخر ساعة
الأربعاء 19 أبريل 2023 - 16:53

أعلنت منصة "بُنى" للمدفوعات، وهي نظام الدفع الذي تشغله المؤسسة الإقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية، المملوكة من قبل صندوق النقد العربي، (أعلنت) عن إطلاق خدمة الدفع الفوري  IPS.

وأوضح بلاغ صحافي صادر عن المنصة أن الخدمة متوفرة الآن "لانضمام البنوك المهتمة بتنفيذ المدفوعات عبر الحدود بطريقة فورية وعلى مدار الساعة وطيلة أيام السنة، بشكل فعّال، وبتكلفة منخفضة".

كما أبرز المصدر ذاته أن خدمة الدفع الفوري تمثل ميزة نوعية أخرى تضاف لقائمة منتجات وخدمات منصة "بُنى" للمدفوعات، حيث توفر للمستخدمين مزايا فريدة من حيث السرعة والأمان وسهولة الاستخدام.

كما يمكن من خلال خدمة "بُنى" للدفع الفوري، للشركات والأفراد والمؤسسات المالية، الاستفادة من تنفيذ عمليات فورية للدفع عبر الحدود  بشكل سلس ومبسّط، مما يزيل الحواجز التقليدية المتمثلة في الوقت وارتفاع التكلفة والتعقيد.

ووفق البلاغ عينِه دائما، فقد تم تصميم هذه الخدمة للسماح لمستخدميها بإرسال واستلام المدفوعات في غضون ثوانٍ، مما يجعلها مرنة وفعالة بما يكفي لتلبية الاحتياجات المختلفة - سواء كانت بين مؤسسة ومؤسسة، أو بين مؤسسة وأفراد، أو بين الأفراد" كما أنها مصممة بشكل خاص للمدفوعات المنخفضة - المتوسطة القيمة، العاجلة والحساسة للوقت".

إلى ذلك، تلبي خدمة "بُنى" للدفع الفوري متطلبات الأفراد في الدفع الفوري عبر الحدود وتقلل تكلفة التحويل، مما يعطي قيمة متزايدة للمؤسسات المالية ويوفر خدمة أفضل لعملائها، كما تساعد  الخدمة المؤسسات على إدارة فعّالة للأموال وخفض التكاليف من خلال الاستفادة من هيكل الرسوم بتكلفة تنافسية.

وأبرز البلاغ أن إتاحة هذه الخدمة يعزز إلتزامَ "بُنى" بتعزيز المدفوعات عبر الحدود وتشجيع الشمول المالي في المنطقة العربية وخارجها، من خلال تسهيل الوصول الى الخدمات وخفض التكاليف.

وفي هذا الصدد، قال مهدي مانع، الرئيس التنفيذي للمؤسسة، "يسعدنا إطلاق خدمة الدفع الفوري التي تكمل شعارنا 'المدفوعات كما يجب أن تكون Payment as it should ' ، ونحن ملتزمون بتقديم حلول المدفوعات عبر الحدود الأكثر كفاءة وموثوقية، وستكون هذه الخدمة محفزاً للابتكار في قطاع المدفوعات، ومصدراً لتجربة ملهمة وغير مسبوقة للمدفوعات عبر الحدود من حيث السرعة العالية والتكاليف المنخفضة".