الإعلان عن أول عربة عسكرية مغربية الصنع بشكل كامل

 الإعلان عن أول عربة عسكرية مغربية الصنع بشكل كامل
آخر ساعة
الثلاثاء 18 أبريل 2023 - 17:37

أعلن يوسف مندور، رئيس شركة Far Group ، عن تقديم أول عربة عسكرية مغربية الصنع بشكل كامل ستحمل اسم "الأسد الإفريقي".

وسيتم عرض العربة، وفق فيديو نشره مندور على منصة يوتوب، خلال ملتقى الأيام الصناعية بطنجة يومي 28 و29 أبريل الجاري، الذي سيحمل شعار "الاستثمار الصناعي محرك التشغيل والازدهار الاقتصادي".

يذكر أن المجموعة الأمريكية  Far Groupكانت قد افتتحت فرعا تابعا لها بمدينة طنجة عام 2018، حيث يمتلك صاحبها يوسف مندور، المغربي الأمريكي، تكويناً أكاديميا عسكريا أمريكيا خول له الحصول على خبرة واسعة في مجال الدفاع العسكري الأميركي، كما سبق له أن تقلد عددا من المناصب القيادية في الشركات الأميركية.

وفي سياق ذي صلة، كان الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قد أعطى تعليماته بانعقاد الاجتماع التخطيطي النهائي لتمرين "الأسد الإفريقي 2023" على مستوى القيادة العامة للمنطقة الجنوبية بأكادير من 12 إلى 16 أبريل 2023.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه خلال هذا الاجتماع، انكب ممثلو القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة للولايات المتحدة الأمريكية على وضع اللمسات الأخيرة على طرق تنفيذ مختلف الأنشطة المرتقبة في إطار الدورة الـ 19 من تمرين "الأسد الإفريقي".

وستعرف النسخة الـ 19 من هذا الحدث مشاركة حوالي 6000 جندي من عشرين بلدا إفريقيا ودوليا، بما فيها المغرب والولايات المتحدة، بالإضافة إلى 27 بلدا ملاحظا.