أمانديس تطلق النسخة العاشرة من "قافلة الصحة" بطنجة

 أمانديس تطلق النسخة العاشرة من "قافلة الصحة" بطنجة
آخر ساعة
السبت 15 أبريل 2023 - 20:44

أشرفت مريم الشلاوي، مديرة التواصل والتسويق لشركة أمانديس بطنجة، على تسليم معدات ومواد صحية مهداة من قبل أمانديس لفائدة نزلاء مركز الإدماج الاجتماعي الزياتين.

جاء ذلك بمناسبة تنظيم حفل إطلاق النسخة العاشرة لعملية "قافلة الصحة" المنظمة من طرف أمانديس بشراكة مع مندوبية الصحة بعمالة طنجة- أصيلة، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، "جمعية عطاء بلا حدود  للبيئة والتنمية المستدامة" و"جمعية التضامن للعمل الإحساني".

وتأتي هذه المبادرة، وفق الشركة، "في إطار التزامها التضامني لفائدة الساكنة ذات الدخل المحدود، وباعتبارها مقاولة مواطنة في خدمة ساكنة طنجة وناحيتها".

وتهتم قافلة الصحة بالتحسيس وإسداء النصح والتربية على طرق الوقاية وتقنيات متابعة مختلف الأمراض مثل أمراض القلب و الشرايين وكذا السكري، كما تشجع المواطنين بالمنطقة على إتباع نمط الحياة الصحي الأكثر ملاءمة.

ومن المرتقب أن تنتقل قافلة الصحة في مختلف الأحياء خاصة في الأحياء الهامشية والمراكز الاجتماعية بهدف تقديم خدماتها لفائدة أكبر عدد ممكن من المستفيدين، بمعدل محطتين كل شهر، وذلك طيلة السنة، حيث ستستفيد الفئة المستهدفة من تحاليل مجانية يجريها طاقم تمريض مؤهل وكذا أطباء متطوعون، حيث تم هذه السنة اقتناء معدات طبية متطورة جديدة تساعد على إجراء الفحوصات بشكل أكثر دقة.