صحيفة إسبانية: هذه 14 تجربة ساحرة تحبس الأنفاس في المغرب

 صحيفة إسبانية: هذه 14 تجربة ساحرة تحبس الأنفاس في المغرب
آخر ساعة
السبت 15 أبريل 2023 - 20:39

يعتبر المغرب حاليا واحدا من أفضل الوجهات السياحية الرائعة لقضاء العطلات، على مستوى العالم، مع ما يتمتع به من مناظر طبيعية، ومناطق ساحلية وصحراوية، ومدن قديمة مذهلة ومآثر تاريخية وغيرها كثير.

وتوصي العديد من المواقع المتخصصة مؤخرا بزيارة العديد من المناطق بالمملكة، على غرار صحيفة "اطاليار" الناطقة بالإسبانية والتي توصي في مقال أخير لها باكتشاف 14 منطقة "تحبس الأنفاس".

وهذا نص المقال:

  1. استكشف متاهة المدينة في فاس:

 فاس هي واحدة من أقدم المدن في المغرب، ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا هو استكشاف متاهة المدينة القديمة، والتي تتكون من سلسلة من الأزقة الضيقة والكنوز المخفية والنوافير وأكشاك الطعام التقليدية. إنها تجربة فريدة ومثيرة لا ينبغي تفويتها.

2. زيارة مدينة شفشاون المسوّرة:

شفشاون مدينة محاطة بأسوار في شمال المغرب، تشتهر بمنازلها ذات الألوان الزاهية وشوارعها المرصوفة بالحصى، وتقع في وادي جبلي.

تمتلئ شوارع شفشاون الضيقة بالألوان الزاهية، من المباني المطلية باللون الأزرق إلى أسواق الشوارع المليئة بمحلات الحِرف اليدوية والمنتجات المحلية.

3. استكشف جنوب المغرب:

جنوب المغرب هو الجزء الأقل شهرة واستكشافاً في البلاد، لكنه يوفر الكثير من المناظر الخلابة. يمكنك رؤية الكثبان الرملية في صحراء مرزوقة ووديان جبال الأطلس والواحات في المنطقة. يمكنك أيضًا زيارة القرى البربرية والاستمتاع بالثقافة المحلية.

4. تجربة الحياة المغربية في مراكش:

مراكش هي واحدة من أكثر المدن حيوية في المغرب ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك هي تجربة الحياة المحلية.

هناك مجموعة متنوعة من الأنشطة للاستمتاع بها، من زيارة الأسواق المحلية وتناول فنجان من الشاي مع السكان المحليين واستكشاف المدينة التاريخية وزيارة حدائق المدينة الجميلة.

5. قم بزيارة قصر الباهية الرائع:

يعد قصر الباهية من أكبر القصور في المغرب، حيث يمكنك الاستمتاع بقاعاته الرائعة وقاعات الحفلات الجميلة والحدائق. هذا السكن الملكي المغربي السابق يستحق الزيارة للاستمتاع بهندسته المعمارية والاستمتاع بمحيطه الجميل.

6. اكتشف العالم الرائع لسواحل المغرب:

تعد السواحل المغربية وجهة مثالية لممارسة السباحة والغوص واكتشاف الحياة البحرية. هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها تحت الماء، من مشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك، إلى الغوص لاكتشاف حطام السفن القديمة.

7. لا تضيع زيارة الصويرة:

الصويرة هي مدينة ساحلية معروفة في المغرب وواحدة من أجمل المناطق التي يجب زيارتها، خصوصا قرية الصيد الخلابة. هناك يمكنك الاستمتاع بشاطئ رملي أبيض وإطلالة رائعة على البحر ومجموعة متنوعة من الأنشطة المائية.

8. اكتشف وادي درعة:

يعد وادي درعة من أروع الوجهات في المغرب. يتكون من كثبان رملية شاسعة وأشجار النخيل والواحات، مما يوفر بيئة فريدة ومثالية للاستجمام والراحة. هنا يمكنك زيارة القرى التقليدية والاستمتاع بالثقافة المحلية.

9. زيارة مدينة الرباط التاريخية:

الرباط هي عاصمة المغرب، وهي مدينة نابضة بالحياة ذات تاريخ غني، تقع على شواطئ المحيط الأطلسي وتحيط بها أسوار المدينة القديمة.

مركز الرباط التاريخي عبارة عن مزيج من الآثار والمتاحف والمباني القديمة، حيث يمكن للسياح زيارة قصبة الأوداية، وهي حصن من القرون الوسطى تم بناؤه في القرن الثاني عشر، وقصر المشوَر. كما يمكن للزوار أيضًا التنزه في حي القصبة، حيث توجد المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، بالإضافة إلى وجود منتزهين وطنيين، أحدهما يسمى حديقة الوداية والأخرى حديقة شالة.

10. استمتع بليلة في صحراء مرزوكَة:

خلال ليلة في صحراء مرزوقة، يمكن للزوار الاستمتاع بعشاء مغربي نموذجي حول نار المخيم، والاستماع إلى الموسيقى المحلية التقليدية، وكذا قضاء الليل في مخيم تحت النجوم.

 يمكنهم أيضًا الاستمتاع بركوب الجمال في الصحراء ومراقبة الحياة البرية المحلية ومعرفة المزيد عن الثقافة والتاريخ المغربي من المرشدين المحليين.

11. قم بزيارة مدينة الدار البيضاء الرائعة:

الدار البيضاء هي إحدى المدن المغربية الرئيسية وتشتهر بمسجد الحسن الثاني الرائع. هذا المسجد هو واحد من أكبر المساجد في العالم ويوفر مناظر خلابة من مئذنته.

12. منتزه توبقال الوطني الرائعة

منتزه توبقال هو وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الطبيعة. يمكنك الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة عبر وادي إمليل، وتسلق أعلى قمم الجبال في المغرب، والاستمتاع بمشاهدة شلالات وبحيرات المنتزه الرائع.

13. تذوق فن الطهو المغربي:

يعد فن الطهو المغربي من أغنى الأطعمة وأكثرها إثارة للاهتمام في العالم. يتكون من مجموعة متنوعة من الأطباق الغريبة واللذيذة والمغذية.

تشمل الأطباق الشعبية الكسكس والطاجين وفطائر اللحم والكقتة والكسكس وغيرها.

14. استمتع بالموسيقى المغربية:

الموسيقى المغربية هي مزيج من التأثيرات العربية والإسبانية والأفريقية والأندلسية. تعتمد هذه الموسيقى التقليدية على مزيج من الآلات والأصوات والإيقاعات الحية التي تعتبر متعة للأذنين. المهرجانات الموسيقية المغربية هي أفضل طريقة لتجربة الموسيقى المغربية التقليدية وكذلك الاستمتاع بثقافتها.

تزخر هذه المهرجانات الموسيقية بالأنشطة الترفيهية لجميع أفراد الأسرة، من الحفلات الموسيقية الحية والرقصات إلى الألعاب التقليدية وعروض الحرف اليدوية.