ميارة: سنسترجع سبتة ومليلية "دون حاجة للسلاح"

 ميارة: سنسترجع سبتة ومليلية "دون حاجة للسلاح"
آخر ساعة
الأحد 9 أبريل 2023 - 23:59

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، إن السبيل الوحيد لاسترجاع مدينتي سبتة ومليلية السليبتين هو "المفاوضات الجادة، من دون اللجوء إلى لغة السلاح".

جاء ذلك خلال لقاء نظمته منظمة المرأة الاستقلالية، حول موضوع "سنة على دخول العلاقات الإسبانية المغربية مرحلة جديدة.. الأسس والفرص".

وأضاف ميارة أنه، في حزب الاستقلال، هناك دائما تأكيد على أنه سيأتي يوم  وسيسترجع المغرب المدينتين المختلتين، وأنهما "لم ولن تكونا في يوم من الأيام موضوع مقايضة".

كما دعا المتحدث الأحزاب السياسية والنسيج الجمعوي المغربي إلى تبني مقاربة الانفتاح والتواصل الفعال مع نظيرتها الإسبانية من أجل تقريب الرؤى، وتبني استراتيجية محكمة للدفاع عن ملف القضايا العادلة للمغرب وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية.

كما حث ميارة الجالية المغربية خصوصا على الانخراط بقوة في مسلسل الاندماج بين الفعاليات السياسية المغربية ونظيراتها الإسبانية، مع العمل على المشاركة في الانتخابات للمساهمة في تقريب وجهات نظر البلدين، وتشكيل جبهة للدفاع عن كل القضايا المرتبطة بوطنهم الأم المغرب.

كما لفت عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال إلى أن طبيعة الجالية المغربية المتواجدة في إسبانيا "تختلف عن نظيرتها في بلجيكا وهولندا وفرنسا من حيث الحضور في الحياة السياسية ولذلك يجب تشجيع هذه الجالية على الإنخراط في العملية السياسية بهذا البلد"، مشددا على أنه يجب النظر إلى الجالية المغربية المتواجدة بإسبانيا على أنها "نقطة ضغط ودعم قادرة على التأثير في السياسات الخارجية لهذا البلد الصديق".