ثاني أكبر مصنع في العالم يتوجه نحو المغرب لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم

 ثاني أكبر مصنع في العالم يتوجه نحو المغرب لإنتاج هيدروكسيد الليثيوم
آخر ساعة
السبت 8 أبريل 2023 - 15:27

وقعت "إل جي إنرجي سوليوشنزLG "، ثاني أكبر مصنع لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية، اتفاقية مبدئية مع مجموعة ياهوا الصناعية، المتخصصة في إنتاج الليثيوم في الصين، بهدف إنتاج هيدروكسيد الليثيوم من فئة البطاريات في المغرب.

ووفق وكالة أنباء يونهاب الرسمية، فإن هذه الشراكة ستساعد في تعزيز سلاسل التوريد لمواد البطاريات الأساسية وتلبية متطلبات المصادر في الولايات المتحدة.

وسيُسهم الاتفاق في تحسين سلاسل توريد الشركة الكورية الجنوبية لمواد الكاثود، من بينها هيدروكسيد الليثيوم، الذي يعد مكونًا رئيسًا لبطاريات السيارات الكهربائية.

ولم يكشف البيان الصادر عن الشركتين عن تفاصيل الإنتاج والمالية.

يذكر أن المغرب يعد من بين الدول التي تسعى إلى زيادة إنتاج السيارات الكهربائية في السنوات المقبلة.

ويضم المغرب مخزونات من الليثيوم بالقرب من الحدود المغربية الموريتانية، وتأمل السلطات في استغلالها لتحقيق استقلال الطاقة.

وبما أن المغرب شريك في اتفاقية التجارية الحرة مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، تتوقع الشركة الكورية الجنوبية أنها ستكون قادرة على تعزيز سلاسل التوريد الخاصة بمادة هيدروكسيد الليثيوم.

وفي هذا الصدد، قال مدير المشتريات في شركة "إل جي إنرجي سوليوشن"، كيم دونغ سو: "بناءً على هذا التعاون، سنكون قادرين على تعزيز سلاسل توريد المواد الخام في أسواق أميركا الشمالية والاتحاد الأوروبي، إذ من المتوقع نمو الطلب في المستقبل"، مشددا على أن طموح الشركة يتمثّل في زيادة القيمة للعملاء من خلال ضمان استقرار إمدادات المواد الخام.

ومن المتوقع أن تسمح مذكرة التفاهم للشركة الكورية الجنوبية بالاستجابة بمرونة أكبر إلى تحركات الأسواق الأميركية والأوروبية، التي تتبنى لوائح لتشجيع القطاع، مثل قانون خفض التضخم في الولايات المتحدة، وقانون المواد الخام الحرجة في أوروبا.

كما يُعد إنتاج هيدروكسيد الليثيوم في المغرب مناسبًا لتأمين احتياجات السوق الأميركية.