موهبة مغربية مرشحة لواحد من أكبر جوائز الويب في العالم

 موهبة مغربية مرشحة لواحد من أكبر جوائز الويب في العالم
آخر ساعة
السبت 8 أبريل 2023 - 6:12

أعلن مؤخرا عن ترشيح اليوتوبر المغربي مهدي الساقي، الشهير باسم DrMachakil، وذلك خلال حفل توزيع جوائز Webby السابع والعشرين، وهو واحد من أكبر الجوائز الممنوحة لمحتوى الويب.

ويعد  DrMachakil المغربي الأول والوحيد الذي تم ترشيحه لهذه الجائزة إلى جانب عمالقة مثل نتفلكس وكيم كارداشيان وآبل.

العمل الذي رشح من أجله اليوتوبر المغربي هو "Emotion in Motion: 160 Feelings of Cinema" ، وهو فيديو مدته 4 دقائق يحتوي على مجموعة لا نهائية من المشاعر التي يمكن للسينما أن تزودنا بها.

ويمكن للجمهور التصويت لـ DrMachakil عبر الإنترنت حتى 20 أبريل للحصول على فرصة للفوز بجائزة اختيار الجمهور، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023 في حفل يقام بنيويورك.

يذكر أن DrMachakil  هو يوتوبر مغربي، اشتهر بتجاربه الفريدة في سرد القصص، حيث تمت مشاهدة أعماله ومشاركتها ملايين المرات، كما تم تناولها في منابر إعلامية شهيرة على غرار "تايم ماغازين" و"كانال+"  و"يو إس إي توداي"، كما أنه مؤسس مشارك لوكالة Mashup الإبداعية، والمعروفة بخبرتها في بناء العلامة التجارية.

كما سبق لليوتوبر المغربي، عام 2018، الحصول على جائزة فخرية عن مقطع الفيديو الخاص به "TomcruiseFallingintoMovies" .

يشار إلى أن جوائز Webby هي منظمة للجوائز الدولية الرائدة التي تكرم التميز الرقمي في مختلف الفئات مثل مواقع الويب ومواقع الهاتف المحمول والفيديو والإعلان والوسائط والعلاقات العامة والتطبيقات والبرمجيات والشبكات الاجتماعية والبودكاست وألعاب الفيديو والواقع الافتراضي.