الشقيري يسترجع لحظات إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر

 الشقيري يسترجع لحظات إنجاز أسود الأطلس بمونديال قطر
آخر ساعة
الخميس 30 مارس 2023 - 0:31

عاد الإعلامي السعودي أحمد الشقيري، للحديث عن المغرب في الحلقة السابعة من برنامجه "سين2"، متناولا هذه المرة تفاصيل إنجاز قطر، وكيف عاش تلك اللحظات التاريخية.

ونقل الشقيري، الذي كان متواجد في فرانكفورت عند انتصار المنتخب على إسبانيا، لحظات الفرح الجنونية التي عمت شوارع ألمانيا من طرف الجالية المغربية والعربية على حد سواء.

وأكد الشقيري أن انتصار المنتخب أكد أن هناك الكثير من الألفة والمحبة بين العرب، ولا ينجح في تجسيد ذلك إلا كرة القدم.

أما في مباراة المغرب والبرتغال، فكشف الشقيري أنه كان يصور إحدى حلقات البرنامج في أيسلندا، موردا أن متابعة المباراة شهدت لحظات طريفة خصوصا أن فريق التصوير كله كان برتغاليا !

كما استعرض الشقيري عددا من الأرقام المتعلقة بحارس المرمى بونو وبتنظيم قطر للمونديال بشكل عام، معتبرا أن المونديال شهد إنجازا على متسوى التنظيم ومثلته قطر، وإنجازا على مستوى الانتصارات ومثله المغرب.

هذا، وكان الشقيري قد وصف مدينة طنجة، في الحلقة الثانية من برنامجه، بأنها "ديترويت العالم العربي"، لأنها صارت عاصمة صناعات السيارات بالعالم العربي، على غرار ديترويت الأمريكية في وقت سابق.

وكشف الشقيري، رفقة من حاورهم خلال تلك الحلقة، عن مجموعة من الأرقام التي تهم مصنع رونو، خصوصا كونه ينتح 440 ألف سيارة في السنة، ويصنّع 7 ملايين قطعة، ليكون بذلك أكبر مصنع في إفريقيا.

يذكر أن برنامج "سين2" هو تكملة لسلسة برامج قدمها الشقيري في رمضانات سابقة تشجع على الإحسان وعلى الأمل والتفوق العربي.