إصدار طابع بريدي احتفاء بالذكرى 25 لإحداث وكالة بيت مال القدس

 إصدار طابع بريدي احتفاء بالذكرى 25 لإحداث وكالة بيت مال القدس
آخر ساعة
الثلاثاء 21 مارس 2023 - 19:11

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف، طابعا بريديا بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإحداث هذه المؤسسة.

ووفق بلاغ للمجموعة فقد تم تنظيم حفل الإعلان عن هذا الطابع الخاص، يوم الاثنين 20 مارس، بمقر وكالة بيت مال القدس الشريف بالرباط، في إطار افتتاح معرض اللوحات التشكيلية تحت شعار "الشعر بألوان القدس: تقاسيم الشعراء بريش الفنانين التشكيليين"، الذي نظمته الوكالة في إطار احتفالها بعيدها الفضي، تحت رعاية الملك محمد السادس.

وأضاف البلاغ أن هذا العمل الطوابعي الفني، الذي تم إنجازه بشراكة وثيقة مع وكالة بيت مال القدس الشريف، "يبرز الرموز الدينية لمدينة القدس، التي تتجلى في قبة الصخرة والمسجد الأقصى، كما يظهر العلم الفلسطيني في خلفية الطابع البريدي، فيما يسلط شعار الاحتفال الضوء على الذكرى الخامسة والعشرين لوكالة بيت مال القدس الشريف ".

الحفل عرف مشاركة كل من وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، وسفير دولة فلسطين بالمغرب، جمال الشوبكي، وسفيرة المملكة الأردنية الهاشمية بالمغرب، جمانة غنيمات، والمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، والمدير العام لمجموعة بريد المغرب، أمين ابن جلون التويمي.

وخلص المصدر عينه إلى أن هذا الإصدار الخاص الجديد يثري مجموعة الطوابع البريدية المخصصة لموضوع القدس، والمتمثلة في "القدس عاصمة فلسطين" في 2019، و"القدس عاصمة الثقافة العربية" سنة 2009، و"توأمة القدس- فاس" و"لرعاية أسر شهداء ومجاهدي فلسطين" في 1984 ، و"أسبوع فلسطين" سنة 1966