وهبي يرد على البيجيدي: سنتجهد في مدونة الأسرة وفق الحدود المرسومة في شريعتنا

 وهبي يرد على البيجيدي: سنتجهد في مدونة الأسرة وفق الحدود المرسومة في شريعتنا
آخر ساعة
الأحد 19 مارس 2023 - 14:16

علق عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، على ما صدر عن حزب العدالة والتنمية بخصوص تعديل مدونة الأسرة والقانون الجنائي، معبرا عن رفضه "تلقي الدروس من أي أحد".

وقال وهبي، في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة بني ملال-خنيفرة يوم السبت 18 مارس، "لا يمكن لأحد أن يعطينا دروسا، فنحن لنا أخلاق وقيم وجئنا لنغير ونعيد النظر في القوانين وسنعيد النظر فيها ونغيرها.. سنجتهد في مدونة الأسرة وفق الحدود المرسومة في شريعتنا وقناعاتنا الدينية ومقومات مجتمعنا وقيمنا لنغير وضعية المرأة، وسيكون لنا من الجرأة والشجاعة ما يجعلنا نغير الكثير".

وأردف "لن تثنينا أصوات البعض عن ما سنقدمه من مساواة وحقوق للمرأة، وهذا ليس إلا رداً لجميلها الكبير لأن المرأة هي أمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا".

وبخصوص الانتخابات المقبلة، شدد وهبي على أن حزب الجرار سيرشح نساءً أكثر "حتى يوفر نوعاً من المساواة"، موردا أن قضية ووضعية المرأة في المغرب "تطرح إشكالات، وخاصة الإشكال الاقتصادي لأن دورها بهذا الخصوص مهم ولكن المردود الذي يعود إليها قليل جداً مقارنة مع دورها".

وخلص وزير العدل إلى أن المطلوب منا تجاه المرأة كثير، "لأن وفاءنا لأمهاتنا وأخواتنا وزوجاتنا وبناتنا هو جزء لا يتجزأ من الوفاء للوطن ووفائنا لأخلاقنا الإسلامية" بتعبيره.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة