توسعة مصنع لصناعة الألياف يوفر 100 منصب شغل بطنجة

 توسعة مصنع لصناعة الألياف يوفر 100 منصب شغل بطنجة
آخر ساعة
الجمعة 10 يونيو 2022 - 10:16

أشرف رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، على افتتاح توسعة الشركة الصناعية للألياف (CIF)، المتخصصة في صناعة مواد التعبئة والتغليف، والتي تضم أيضا حقلا خاصا للطاقة الشمسية لتزويد المصنع بالطاقة النظيفة.

ويشغل هذا المبنى الجديد، الواقع في الجماعة القروية حجر النحل، 30 أجيرا، بقدرة إنتاجية تصل إلى 12 طنا من مواد التغليف في اليوم، يرتقب أن ترتفع إلى 45 طنا في اليوم في أفق سنة 2025.

وبهذه المناسبة، قال رياض مزور "نفتتح في هذا اليوم خط إنتاج إضافي للشركة الصناعية للألياف، وهي شركة رائدة في مجال تغليف المواد الصناعية، والموجهة أساسا للصناعات الغذائية، باستثمار يصل إلى 90 مليون درهم، مع إحداث 100 منصب شغل".

من جهتها، اعتبرت سفيرة بلجيكا في المغرب، فيرونيك بوتي، أن تاريخ الشركة الصناعية للألياف يجسد بشكل مثالي العديد من خصائص روح المقاولة البلجيكية بالمغرب، ولاسيما وجود شركات عائلية، وهي في الغالب مقاولات صغرى ومتوسطة، والتي تحتل مكانة في الأسواق الدولية بفضل جودة منتجاتها، موضحة أن هذه الشركة، التي تتوفر على حوالي 700 أجير وعلى حصة مهمة من السوق المغربية، لا يمكن وصفها بالمقاولة المتوسطة، لكنها بالتأكيد حافظت على طابعها العائلي.

وكان هذا الحفل، الذي حضره والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال ومدير المركز الجهوي للاستثمار وعدد من الفاعلين الاقتصاديين، مناسبة لتقديم شريط مؤسساتي حول تاريخ الشركة وتطور استثماراتها بالمغرب، منذ تأسيسها سنة 1951 إلى اليوم، علما أنها تستحوذ على 40 في المائة من السوق المغربية.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة