خدمة جديدة لـ"نارسا" تنهي معاناة وكالات كراء السيارات

 خدمة جديدة لـ"نارسا" تنهي معاناة وكالات كراء السيارات
آخر ساعة
السبت 4 مارس 2023 - 9:59

عانى أصحاب وكالات كراء السيارات خصوصا، والأشخاص المعنويون عموما، من مشكلة التصريح بالمخالفات التي يرتكبها السائقون، والتي كانت توجه إليهم في هذه الحالات.

وكان أصحاب وكالات كراء السيارات يعانون من مشكلة التصريح المتكرر بمرتكبي المخالفات المرصودة بواسطة الرادارات الثابتة، كما كانوا يجدون أنفسهم أحياناً أمام إكراه إحالة المحاضر المتعلقة بهذه المخالفات على المحاكم في حالة تعذر إيداع التصاريح، داخل الآجال القانونية.

يقول م.ب، صاحب وكالة لكراء السيارات "طبعا كنا نقع في مشاكل كبيرة في هذا الباب، تنضاف إلى مجموعة من الإكراهات التي لدينا، وهو ما كان يستنزف منا الكثير من الجهد والطاقة والوقت، والمال أيضا".

يضيف المتحدث "لو بدأت الحديث عن الحالات الكثيرة التي حدثت معي فلن أتوقف. هي حالات تختلف باختلاف الزبون ونوع الحادثة، لكنها كانت تعني لنا المعاناة".

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية "نارسا" قدمت في برنامج عملها الجديد، وفي إطار رقمنة خدماتها، لهؤلاء الأشخاص المعنويين خدمة جديدة تتمثل في التصريح القبلي الإلكتروني بسائق السيارة أو المسؤول عنها.

وتمكن هذه الخدمة أصحاب وكالات السيارات وغيرهم من التصريح بالشخص الذي استلم السيارة بشكل فوري، بحيث، في حالة وقوع أي مخالفة أو حديثة، يتوصل بها الشخص المعني بشكل مباشر، على عنوانه، دون المرور عن طريق الوكالة أو الشركة أو المؤسسة.

عن هذه الخدمة يقول م.ب "نتمنى حقا أن يكون التغيير الجديد مرحلة جديدة في عملنا هذا، ففكرة الإشعار بالزبون بشكل قبلي، وبطريقة رقمية، ستجعلنا نركز مع أمور أخرى أهم".

وطبعا، تشمل هذه الخدمة باقي الأشخاص المعنويين بمختلف تخصصاتهم.

يذكر أن الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية أطلقت مجموعة من الخدمات الرقمية برسم برنامج عملها لسنة 2023، شملت مجموعة من الخدمات الرقمية الهادفة إلى تحسين شروط السلامة الطرقية وتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين والمهنيين.

وتمحورت هذه الخدمات، بشكل عام، حول محورين رئيسيين يتعلقان بالعمليات الهادفة إلى المساهمة في تحسين شروط السلامة الطرقية، والعمليات المتعلقة بتجويد الخدمات المقدمة للمرتفقين وللمهنيين، فضلا عن عمليات المواكبة في مجال التواصل وتسويق الخدمات.