جماعة الدار البيضاء ترصد 30 مليون درهم لـ"شرطة النظافة"

 جماعة الدار البيضاء ترصد 30 مليون درهم لـ"شرطة النظافة"
آخر ساعة
الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 20:28

أعلنت جماعة الدار البيضاء أنها سترصد 30 مليون درهم من أجل العمل على إخراج "شرطة النظافة" للوجود.

وكشفت الجماعة، في إطار برنامج عملها للفترة 2023-2028، أنها ستوفر 10 ملايين درهم في السنة الجارية، على أن توفر ما تبقّى العام المقبل، وذلك في إطار شراكة بين وزارة الداخلية والجماعة وشركة التنمية المحلية الدار البيضاء البيئة.

إلى ذلك، من المرتقب أن ترصد الجماعة 600 مليون درهم لإحداث محطتين جديدتين للحافلات في البرنوضي والحي الحسني، من بين المحطات الثلاث المخطط لها في التصميم المديري لإعداد التراب.

وبخصوص الوعاء العقاري المخصص للمقابر، أعلنت الجماعة التزامها بتخصيص 25 مليون درهم، لبناء مقبرة جديدة ستحمل اسم "الإحسان" على مساحة 100 هكتار بسيدي حجاج واد حصار بإقليم مديونة.

وستعمل الجماعة على توفير 75 في المائة من الميزانية، مقابل 25 في المائة يوفرها مجلس الجهة.

وعلى المستوى الاجتماعي، ستعمل جماعة الدار البيضاء، وفق المخطط ذاته دائما، على  إنجاز دار لإعادة اندماج ودمج الشباب من دور الأيتام في منطقة الحي الحسني، بميزانية تقارب 8 ملايين درهم.

وهو المشروع الذي يهدف إلى استقبال وتوجيه الذين سيغادرون دور الأيتام في سنة 18، لحمايتهم من الانحراف والتشرد والإدمان، من خلال الانخراط في العمل الجمعوي.

كما تعتزم الجماعة إحداث دور للمسنين،  بتكلفة في حدود 64 مليون درهم، تلتزم بتوفيرها الجماعة ومؤسسة محمد السادس للتضامن والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة التضامن والأسرة.

كما جاء في برنامج العمل أنه سيتم إنجاز دار للأطفال الأيتام وأبناء المهاجرين، بميزانية قدرت بـ8 ملايين درهم.