إصدار طابع بريدي يحتفي بعشرينية مؤسسة وسيط المملكة

 إصدار طابع بريدي يحتفي بعشرينية مؤسسة وسيط المملكة
آخر ساعة
الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 17:19

أعلنت مجموعة بريد المغرب، بشراكة مع مؤسسة وسيط المملكة، عن إصدارها لطابع بريدي بمناسبة الاحتفال بالذكرى العشرين لإحداث هذه المؤسسة.

ووفق بلاغ صادر عن المؤسستين، فقد تم الكشف عن هذا الإصدار الخاص، يوم الثلاثاء 28 فبراير بأكاديمية المملكة المغربية بالرباط، وذلك في إطار برنامج المؤتمر الدولي الذي تنظمه مؤسسة وسيط المملكة تحت رعاية الملك محمد السادس، حول موضوع "ضمان البعد التنموي لفعلية حقوق الإنسان في السياسات العمومية: أي دور للوسطاء والأمبودسمان؟".

وأضاف ذات المصدر أن هذا الطابع البريدي الخاص يهدف إلى إبراز مبادئ العدل والإنصاف وتعزيز سيادة القانون التي تشكل أسس مهام مؤسسة وسيط المملكة، وذلك من خلال تجسيد مقر هذه الأخيرة مزينا بشعار الذكرى العشرين لإحداثها.

وقد حضر حفل الكشف عن هذا الإصدار الخاص كل من محمد بنعليلو، وسيط المملكة، وعبد الجليل لحجمري، أمين السر الدائم لأكاديمية المملكة المغربية، وكريس فيلد رئيس المعهد الدولي للأمبودسمان، وأمين ابن جلون التويمي، المدير العام لمجموعة بريد المغرب.

وأبرز البلاغ أن هذا الإصدار الخاص الجديد "يثري مجموعة الطوابع البريدية المخصصة لحقوق الإنسان، ومن بينها تخليد ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ما بين 1963 و 2018، ومؤتمر مراكش الدولي للعدالة سنة 2018، والمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش سنة 2014، والعشرية الأممية للمرأة سنة 1980".