المغرب وإسبانيا ينشران قواتهما في مناورات "علم الصحراء"

 المغرب وإسبانيا ينشران قواتهما في مناورات "علم الصحراء"
آخر ساعة
الثلاثاء 28 فبراير 2023 - 16:18

ترى وسائل إعلام إسبانية أن مشاركة المغرب إلى جانب إسبانيا في مناورات عسكرية بالإمارات العربية المتحدة التي تحمل اسم "علم الصحراء"، حدثاً هاماً وفريداً من نوعه.

وستجمع تدريبات "علم الصحراء"، التي ستستمر حتى 17 مارس وستستضيفها قاعدة الظفرة الجوية، العديد من المقاتلين المقاتلين من مختلف البلدان.

فبالإضافة إلى إسبانيا والمغرب، ستشارك الولايات المتحدة والبحرين والكويت وفرنسا والمملكة المتحدة وأستراليا والهند وكوريا الجنوبية في التدريبات التي تهدف إلى اختبار المواجهات المقاتلة لتحسين الممارسات، مع تعزيز التعاون بين القوات الجوية.

وستنشر إسبانيا، التي تشارك لأول مرة في هذه المناورات، ست مقاتلات "يوروفايتر" من جيش الجو، الموجودة بالفعل في الأراضي الإماراتية.

هؤلاء المقاتلون، من الجناح 14 في قاعدة يانوس في ألباسيتي، يسافرون برفقة مائة جندي من سلاح الجو والذين يعتبرون أن المشاركة في هذه المناورات "ذات أهمية عالية".

وجاءت مشاركة الجناح الرابع عشر الإسباني بدعوة من مركز الإمارات للحرب الجوية لحضور النسخة الثامنة من مناورات "علم الصحراء".

يذكر أن التدريبات ستستخدم أيضًا قاذفات القنابل ووسائل استعادة الأفراد وصد الدفاعات الجوية للعدو والقيادة والسيطرة والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

ومن المقرر أن تبدأ، الاثنين 27 فبراير، هذه المرحلة من المناورات، على أن تستمر ثلاثة أسابيع.