قصر مغربي فاخر معروض للبيع في لوس أنجليس بـ 10 ملايين دولار

 قصر مغربي فاخر معروض للبيع في لوس أنجليس بـ 10 ملايين دولار
آخر ساعة
الأحد 26 فبراير 2023 - 13:55

وصفته الصحافة الأمريكية بأنه "قطعة فاخرة من مراكش تتواجد في لوس أنجليس"، بعد أن أعلنت مالكته مصممة الأزياء الشهيرة Sue Wong عن عرضه للبيع مقابل 10,4 مليون دولار.

يتواجد المنزل بمنطقة التلال Los Feliz المتواجدة في منطقة هوليود الكبرى، والذي حولته عارضة الأزياء إلى "تكريم للملكة المغربية" وفق وصف صحيفة "نيويورك بوست".

اشترت وونغ، التي اشتهرت بإبداع الأزياء الراقية التي يرتديها أمثال تايلور سويفت وآن هاثاواي – العقار الضخم مقابل 4.2 مليون دولار في عام 2021.

بعدا هذا، استثمرت 3 ملايين دولار من أجل تحويل مساحته البالغة 3140 متر مربع تقريبا إلى "ملاذ مغربي مذهل".

حتى أن وونغ قامت بزيارة المغرب الصيف الماضي "للقيام بحملة تمشيط بحثاً عن الكنوز الثمينة"، ثم قامت بنقل أفكارها إلى فنانة غرافيك، حيث اشترت حوالي 200 قطعة ثم أرسلتها إلى 36 حرفياً مغربيا في ثلاث مدن مختلفة للاشتغال عليها.

وبعد انتهاء العمل، يبدو المنزل الآن "منزلًا مصنوعًا يدويًا حسب الطلب"، بما في ذلك الأسقف والأبواب والثريات، وكذا الأقمشة المطرزة، وجدران الزليج التي يبلغ ارتفاعها 6 أمتار.

من حيث التفاصيل، فيضم القصر (أو المنزل كما تصفه الصحافة الأمريكية) 15 غرفة في المجموع، بما في ذلك ست غرف نوم - جميعها مع حمامات داخلية - ومساحات مختلفة للترفيه.

بالإضافة إلى الحمام الخاص به، يحتوي جناح المالك أيضًا على صالة وغرفة لارتداء الملابس، جميعها مزينة بزخارف ذهبية وقرمزية، بينما يتراوح ارتفاع الأسقف بين 3 و 6 أمتار عموما.

هناك أيضا غرفة للوسائط الحديثة، تتوسطها مكتبة، وغرفة طعام كبيرة تطل على شرفة المسبح، وغرفة معيشة كبيرة بالفعل، وصالة ترفيهية مع حان مركزي بحجم غرفة المعيشة، مثل ملهى ليلي.

ووفق صحيفة نيويورك بوست فإن المنزل يضم أيضا "غرف استراحة مثل التي تجدها في الفنادق المغربية.. إنها نوع من التجاويف ذات الأقواس".

يقع المنزل خلف "بوابة ذهبية لامعة"، وساحة استقبالمجهزة بنافورة، على غرار الرياضات المغربية الشهيرة.

 المغربية الخاصة.

تم بناء المنزل حول فناء داخلي يحتوي على مسبح وحانة وشرفة مغطاة معشوشبة، ومنطقة للشواء.

للمنزل نقطتي دخول، واحدة في الأمام والأخرى عبر شارع خاص مسوّر في الخلف، حيث يوجد مرأب لثلاث سيارات.