سليم الجباري.. موهبة متألقة تختار اللعب لصالح المغرب

 سليم الجباري.. موهبة متألقة تختار اللعب لصالح المغرب
آخر ساعة
السبت 25 فبراير 2023 - 16:38

لماذا اختار لاعب أتلتكو مدريد سليم الجباري اللعب للمنتخب المغربي؟

هكذا تساءل مقال لجريدة "إل موندو ديبورتفيو"، بعد أن قرر اللاعب المغربي الشاب سليم الجباري (من مواليد 5 فبراير 2004)  أن ينسحب من اللعب من المنتخب الإسباني.

ويبدو أن إنجاز مونديال قطر أكّد أكثر ارتباط المغاربة عموما واللاعبين خصوصا بوطنهم الأم، حيث يختار معظم اللاعبين المنتخب الوطني المغربي بدلَ منتخب البلد الذي ولدوا أو نشأوا فيه.

سليم الجباري لاعب مغربي جديد يقرر أن يلبس بذلة أسود الأطلس، بعد أن نشأ في مدرسة أتلتكو مدريد، وجدد معهم مؤخرا عقداً يمتد حتى عام 2025 .

وقد تم استدعاء الجباري مؤخرا من قبل المنتخب الإسباني لأقل من 19 سنة، من أجل خوض مباراة ودية ضد النرويج، لكنه تواصل مع الاتحاد الإسباني من أجل إخباره بقراره، وتوضيح اختياره اللعب للمنتخب المغربي.

واختار سليم اللعب مع المغرب، بلد والديه، وذلك على خطى لاعبين آخرين التخهذوا نفس القرار كأشرف حكيمي، الذي يلعب حاليا لباريس سان جيرمان، أو منير الحدادي الذي يلعب الآن لفريق خيطافي.

وسبق للاعب المغربي الإسباني أن لعب في في مناسبات سابقة مع الفئات الصغرى، لصالح المنتخب الإسباني، لكنه، وبعد التفكير بعناية، قرر أن يلعب من الآن مع المغرب، معلنا رغبته في الالتحاق بكتيبة الأسود.

يذكر أن الجباري ترك مكانه للاعب أدريان نينو، الذي يقدم أيضا موسماً رائعاً تحت قيادة المدرب فرناندو توريس.