مطارات وشركات دولية تبحث عن وجهات جديدة لها في طنجة

 مطارات وشركات دولية تبحث عن وجهات جديدة لها في طنجة
آخر ساعة
الجمعة 24 فبراير 2023 - 11:35

يبحث مطار كاسطيون الإسباني عن وجهات جديدة  بعد أن سجل شهراً قياسيا بلغ فيه عدد المسافرين 11336 في يناير.

وكشف مسؤولو المطار أنهم سيعقدون حوالي 20 اجتماعاً على هامش منتدى "Connect Route Development Forum" المنعقد في طنجة بين 22 و24 فبراير.

واعتبر المسؤولون، وفق وسائل إعلام إسبانية، أن المنتدى يعد فرصة حقيقية من أجل توسيع أنشطة المطار، والبحث عن وجهات جديدة مع مدن المغرب، وباقي الدول المشاركة.

ويشارك في هذه الدورة حوالي 650 خبيرا ومهنيا في مجال صناعة الطيران يمثلون المطارات وشركات الطيران ومهنيي القطاع السياحي ووكالات الاسفار وسلطات السياحة بأزيد من 60 دولة، وهو ما يعد مناسبة لتعزيز الإشعاع الدولي لوجهة المغرب ووجهة طنجة على وجه الخصوص.

إلى ذلك، سيمكن انعقاد منتدى تطوير الخطوط الجوية بالمغرب من تسليط الضوء على المزايا العديدة التي توفرها المطارات المغربية فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية وجودة الخدمات ومختلف المشاريع المهيكلة، سيما ما يتعلق برقمنة الخدمات المطارية.

وتجدر الإشارة الى أنه في نهاية عام 2022، تجاوزت برمجة وجهة المغرب من قبل شركات الطيران مستوى ما قبل الأزمة الصحية، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية لمقاعد السفر المستهدفة، المتوقعة للعام الحالي8 ,2 مليون مقعد.

ولبلوغ لهذا الهدف، تم مؤخرا في 15 فبراير من هذا الشهر توقيع العديد من الاتفاقيات والشراكات بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركات الطيران، حيث سيتم بشراكة مع 10 شركات طيران، افتتاح 35 خط جوي لربط 8 وجهات مغربية خلال موسم صيف 2023.