تطورات ملف المجرد.. أوامر بإحضار شاهدة جديدة "بالقوة"

 تطورات ملف المجرد.. أوامر بإحضار شاهدة جديدة "بالقوة"
آخر ساعة
الأربعاء 22 فبراير 2023 - 13:50

قررت محكمة الجنايات بباريس، صباح الأربعاء 22 فبراير، إصدار مذكرة من أجل إحضار شابة فرنسية من أصول مغربية، بالقوة، كانت قد اتهمت الفنان سعد لمجرد باغتصابها سنة 2015.

الشابة المغربية، وفق وسائل إعلام فرنسية، كانت قد غابت بعد استدعائها من قبل المحكمة من أجل الإدلاء بشهادتها في ثالث جلسات محاكمة سعد لمجرد، على خلفية اتهامه بالاعتداء واغتصاب المدعية لورا بريول، والمستمرة إلى غاية يوم الجمعة القادم.

وكانت الشابة المغربية قد تقدمت بشكاية ضد نجم البوب المغربي تتهمه باغتصابها عام 2015، إثر تفجر قضية لورا بريول، لكنها تراجعت بسبب ضغوط أسرية.

وكانت المحكمة قد استمعت، في جلستها الثانية يوم الثلاثاء، لشهادة المُدعية لورا بريول، التي كشفت أنها التقت بالمجرد رفقة عدد من أصدقائه في أحد الملاهي الليلة، حيث استمتعوا جميعا بوقتهم، قبل أن يقرروا بعد ذلك إكمال السهرة في مكان آخر قالت عنه أنها "كانت تعتقد بأنه ملهى ليلي".

وقالت لورا، وفقا لوسائل إعلام فرنسية، إنها تفاجأت بتغيير الفنان لخطتهم، "حيث طلب منها التوجه رفقته إلى الفندق الذي كان يقطن فيه في جادة الشانزليزيه، على أن يلتحق بهم باقي أصدقائه الذين كانوا قد أمضوا أمسية جرى فيها تناول الكحول والكوكايين" وفق قولها.

ونفت المتحدثة تعاطيها للكوكايين في تلك الليلة، موردة أنها شربت الكحول رفقة المجرد داخل غرفة الفندق ورقصا وتبادلا القبل، قبل أن تتفاجأ بتعنيفه لها "بعدما أرادت منعه من الاقتراب منها أكثر ثم اغتصابها".

وأضافت أن نجم البوب المغربي عرض عليها مبلغ 150 يورو وسواراً من الفضة أثنا محاولتها الهرب منه، قبل أن يعرض عليها الزواج، مشيرة إلى أن وصفها له بـ"المهووس" دفعه لضربها مرة أخرى قبل أن تتمكن من الفرار منه.

وتابعت ذات المتحدثة، التي انهارت بالبكاء داخل القاعة بعد إنتهاء كلمتها، أن الليلة التي عاشتها مع لمجرد غيرت حياتها بشكل كبير حيث باتت تعيش نوبات قلق في الأماكن العامة وتتعرض للإهانة والتهديد بحكم أنه شخصية مشهورة ولديه معجبيين.

يذكر أن سعد لمجرد نفى أثناء الاستماع له، أمس الإثنين، حدوث أي علاقة جنسية مع المشتكية أو تعريضها للعنف، مشيرا إلى أنه كان يتعاطى مخدر الكوكايين أحيانا، لكنه ليس مدمنا عليه.

وقال لمجرد، في أولى أيام جلسات الاستماع التي يرتقب أن تمتد لخمسة أيام قبل صدور الحكم النهائي في قضية اتهامه باغتصاب شابة فرنسية وتعريضها للعنف، إنه مثله مثل أي إنسان "معرض لارتكاب الأخطاء".

وأضاف نجم البوب المغربي، حسب ذات المصدر، أنه انتظر لمدة سبع سنوات من أجل الحديث عن تفاصيل هذه القضية التي تسببت بأذى كبير له ولأحبائه، مشيرا إلى أن مسيرته المهنية تضررت منها حيث توقف عن ممارسة مهنته لمدة ثلاث سنوات، لكنه حاول الحفاظ عليها بعدما سمح له القاضي بمواصلة إنتاج الأغاني والسفر لإقامة الحفلات.

من جهتها دافعت، غيثة العلاكي، عن زوجها سعد لمجرد بشدة، لافتة إلى أنها كانت على علم بتعاطيه للمخدرات في بعض الأحيان، وأنه لا يصبح شخصا عنيفا بعد شربه للكحول.

وقالت غيثة في شهادتها أمام المحكمة "أنا واثقة من براءة زوجي، الشخص الذي أعرفه وعشت معه لفترة طويلة لا يمكنه أن يقوم بالتهم المنسوبة إليه، لا أعرف لماذا تتهمه هذه المرأة، ما أعرفه هو أن زوجي يعاني بشدة منذ 7 سنوات".

ورد على سؤال حول كيفية تعامله مع النساء، تابعت ذات المتحدثة أن سعد لمجرد "شخص محترم جدا تجاه النساء، لديه العديد من الصديقات ولم يسبق لي أن سمعت بوجود أي مشكلة لديهن معه".