زيارة عمل تقود رئيس مجلس المستشارين إلى مصر

 زيارة عمل تقود رئيس مجلس المستشارين إلى مصر
آخر ساعة
الثلاثاء 21 فبراير 2023 - 21:04

يقوم النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، بزيارة عمل، على رأس وفد برلماني، إلى جمهورية مصر العربية من 22 إلى 27 فبراير الجاري، وذلك بدعوة من رئيس مجلس الشيوخ المصري، عبد الوهاب عبد الرازق.

ووفق بلاغ لمجلس المستشارين فإن هذه الزيارة "تندرج في إطار ترسيخ مسار العلاقات المميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية مصر العربية برعاية الملك محمد السادس والرئيس عبد الفتاح السيسي".

كما تأتي هذه الزيارة "في سياق تعزيز العمل البرلماني المشترك بين مجلس المستشارين ومجلس الشيوخ المصري، وتقوية التعاون الثنائي في جميع المجالات والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، وكذا تكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل القارية والدولية خدمة لمصالح البلدين الشقيقين" يضيف البلاغ.

يذكر أن الوفد المغربي الذي يقوده رئيس مجلس المستشارين، يضم كلا من المستشار، المرابط الخمار، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، والمستشار مبارك السباعي، رئيس الفريق الحركي، والمستشار ،محمد زكرياء ابن كيران، عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، رئيس مجموعة الأخوة والصداقة البرلمانية المغربية المصرية بمجلس المستشارين، فضلا عن زكرياء الحنيني، رئيس ديوان رئيس مجلس المستشارين، ورشدي رمزي، رئيس الكتابة الخاصة.