أماكن تصوير "لعبة العروش" بالمغرب

 أماكن تصوير "لعبة العروش" بالمغرب
آخر ساعة
الجمعة 17 فبراير 2023 - 16:55

نقترب من الذكرى السنوية الثانية عشر للحلقة الأولى من مسلسل لعبة العروش  Game of Thrones، الذي عرض لأول مرة بتاريخ 17 أبريل 2011 واختتم بعد ثمانية مواسم في ماي من 2019، وحاز إعجاب الملايين من المتابعين حول العالم.

واشتهرت السلسلة خصوصاً بمواقعها الأثرية ومشاهدها المذهلة ذات الطابع الفانتازي، حيث تتعارك السلالات المختلفة من أجل السيطرة على "عروش" الممالك السبع.

وقد تم تصوير الكثير من الحلقات في استوديوهات بلفاست، وكذا في مواقع بإيرلندا الشمالية، وكذا كرواتيا وأيسلندا، والمغرب.

ويستعرض موقع "إكسبريس" البريطاني، بالمناسبة، الأماكن التي صورت بها مجموعة من المشاهد بالمغرب، داعياً عشاق السلسلة إلى زيارتها وعيشِ أجواء لعبة العروش:

آيت بن حدو

آيت بن حدو هي قرية تاريخية محصنة تقع في سفوح جبال الأطلس وتبعد حوالي 32 كم عن ورزازات.

وتعتبر القرية مثالًا رائعًا للعمارة الطينية المغربية وهي مصنفة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1987.

تقع آيت بن حدو على قمة تل يطل على وادٍ، وتتميز بمباني مميزة من الطوب اللبن وشوارع تشبه المتاهة وأسواق وميزات معمارية فريدة تمنحك إحساساً بأنك سافرت عبر الزمن فعلا بمجرد رؤيتك لها.

وقد تم استخدام هذا الموقع  كخلفية للعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية ، بما في ذلك  "غلادياتور"، و"لورانس العرب" و"بابل".

أما في لعبة العروش، فقد تم استخدام القرية في الموسم الثالث، باعتبارها مدينة Yunkai التي غزتها الملكة  Daenerys Targaryen  خلال رحلتها لاستعادة العرش.

الصويرة

تقع مدينة الصويرة الساحلية على ساحل المحيط الأطلسي الصاخب وتتميز بميناء صيد نشط ومدينة مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تشتهر المدينة بأجواءها الباردة، جنبًا إلى جنب مع الأسوار والميناء التاريخي والأسواق الساحرة، وكلها أسباب كافية كي تحظى بنصيب من مشاهد السلسلة.

تم استخدام الصويرة كموقع لمدينة أستابور في سلسلة لعبة العروش، في الموسم الثالث أيضا، خصوصا أسوار المدينة المميزة والميناء المليء بالقوارب الزرقاء الزاهية.

كان للميناء أيضًا دور هام وظهر أيضًا في الحلقة الأولى من الموسم الثالث عندما كادت داينيريس على وشك التعرض للاغتيال.

ورزازات

تقع ورزازات في جنوب المغرب وتتميز بمناظر طبيعية صحراوية فريدة وقصبات قديمة.

كانت المدينة، المعروفة باسم "بوابة الصحراء"، عبارة عن بلدة صغيرة في عشرينيات القرن الماضي، ولكنها ازدهرت لتصبح مركزًا للتجارة والأفلام والسياحة على مر العقود.

تم تصوير العديد من المشاهد المهمة من الموسم الثالث من Game of Thrones في ورزازات واستوديوهات أطلس، والتي كانت بمثابة موقع لمدينة بينتوس، مسقط رأس Daenerys Targaryen.

تم تصوير المظهر الخارجي لمدينة ميرين أيضًا في استوديوهات أطلس، باستخدام مزيج من التأثيرات الرقمية لإعطاء نظهر خيالي أكثر.