كم ربحت الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية؟

 كم ربحت الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية؟
آخر ساعة
الجمعة 10 فبراير 2023 - 22:53

ينتظر الجمهور بشغف آخر مباريات كأس العالم بالأندية، ويتعلق الأمر بمباراة الترتيب بين فلامينغو البرازيلي والأهلي المصري، ومباراة النهاية بين الهلال السعودي وريال مدريد الإسباني.

ولا يتعلق الأمر بالجمهور فقط، فإدارات الفرق تنتظر ما ستجنيه من هذه المباريات من الناحية المالية.

وفي هذا الصدد، خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA للفائز بالبطولة، إضافة إلى الكأس طبعا، خمسة ملايين أورو، بينما تم تخصيص 4 ملايين أورو للوصيف.

إضافة إلى هذا، يتم منح مليون أورو لكل فريق مشارك في البطولة، وهو ما يعني أن النادي الذي سيفوز بالكأس سيعود بـ6 ملايين أورو في المجموع تضاف إلى خزينته.

وفي حالة ريال مدريد مثلا، كشفت صحيفة ماركا أن الفريق الملكي كان قد حصل على 4,5 مليون أورو الصيف الماضي، بعد فوزه بلقب بطل السوبر الأوروبي على حساب أينتراخت فرانكفورت.

فيما يتعلق بكأس السوبر الإسباني، وفي يناير الماضي ، حصل ريال مدريد على ستة ملايين أورو فقط للمشاركة، بالإضافة إلى مليون آخر لكونه وصل إلى النهائي، ما يعني 7 ملايين في المجموع.

وبلغ دخل النادي من المشاركة فقط في دوري الأبطال 15.6 أمليون ورو، إضافة إلى 2.8 مليون أورو يتم دفعها عند كل انتصار و930 ألف يورو لكل تعادل.

وعليه، بلغ دخل ريال مدريد 12.130.000 يورو بعد انتصاراته الأربعة وتعادله، كما يضاف إلى ذلك 9.6 مليون أورو أخرى للتأهل لدور الـ16.

في المجموع ، إذا فاز نادي ريال مدريد بنهائي كأس العالم للأندية، سيكون قد ربح 55 مليون أورو حتى الآن هذا الموسم من جوائز البطولات وحدها.