جامعات إسبانية تقدم عروضها للطلبة المغاربة بتطوان

 جامعات إسبانية تقدم عروضها للطلبة المغاربة بتطوان
آخر ساعة
الجمعة 10 فبراير 2023 - 16:21

نُظمت، يوم الخميس 9 فبراير بتطوان، الدورة السابعة من ملتقى الجامعات الإسبانية، التي تنظمها مستشارية الشؤون التربوية بسفارة إسبانيا بالمغرب والمصلحة الإسبانية لتدويل التعليم بتعاون مع مؤسسة  "Orientation Carrefour".

وشكل الملتقى فرصة لتمكين الطلبة بتطوان والمدن المجاورة من الاطلاع على العرض الواسع للتعليم العالي بإسبانيا، وتشجيع الحركية الطلابية بين إسبانيا والمغرب، وتقريب الجامعات الإسبانية المشاركة (20 جامعة منالقطاعين العام والخاص) من الطلبة المغاربة.

وكانت فعاليات الملتقى السابع للجامعات الإسبانية هذه السنة قد انطلقت يوم 6 فبراير بالدار البيضاء، ثم حطت يوم 7 فبراير بالرباط، قبل أن تنتقل يوم 9 فبراير إلى الثانوية الإسبانية "ديل بيلار" بتطوان.

يذكر أنه تم، خلال الملتقى، تقديم عرض التكوين العالي على مستوى الجامعات المشاركة من القطاعين العام والخاص، والتي تقدم عرضا بيداغوجيا يناهز 100 شعبة تقنية وعلمية وفنية، إلى جانب شروط الولوج، والمستوى اللغوي المطلوب، وتقديم الاستشارة للراغبين في متابعة دراساتهم العليا بإسبانيا.

جدير بالذكر أيضا أن افتتاح الملتقى شهد حضور ممثلي مستشارية الشؤون التربوية بالسفارة الإسبانية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة تطوان الحسيمة وجامعة عبد المالك السعدي.