ابن بطوطة يدخل أجندة منظمة السياحة العربية

 ابن بطوطة يدخل أجندة منظمة السياحة العربية
آخر ساعة
الخميس 9 فبراير 2023 - 12:35

دعت المنظمة العربية للسياحة الدولَ العربية للاحتفال بيوم السياحة العربي في 25 من فبراير من كل عام، وذلك تزامناً مع تاريخ ميلاد الرحالة المغربي ابن بطوطة.

وطالبت المنظمة، في بيان، بتفعيل مشاركة المجتمعات المحلية ودمجها في عملية التنمية السياحية كشريك إستراتيجي من خلال التوعية والتحفيز.

كما دعا البيان إلى اعتماد قطاع السياحة كأداة فاعلة لتحسين دخل المواطن كقطاع واعد يحقق أكثر من 10 في المئة من العوائد الاقتصادية سنويا.

ووجه بيان امنظمة دعوة إلى كافة المعنيين بالقطاع السياحي العربي على المستويين الحكومي والخاص، أيضا، "إلى الإهتمام بالإبتكار والتجديد وإدخال التقنيات التكنولوجية الحديثة على الخدمات والمنتجات السياحية".

يذكر أن المنظمة تبنت هذا العام مبادرة "شمولية المقاصد العصرية" من أجل تطوير المقاصد السياحية بمفهوم عام 2023، مما يتطلب تطوير البنية التحتية، وتعظيم العوائد الاقتصادية للسياحة لتشجيع الأيدي العاملة المحلية وتكافؤ الفرص في إشغال الوظائف المتاحة في القطاع السياحي.

وفي سياق ذي صلة، أكدت المنظمة مضيها فى تحقيق رؤيتها لتطوير وتحديث البرامج التدريبية ورفع كفاءة وتطوير مهارات العاملين بالقطاع السياحي، موضحة أن تطوير المقاصد السياحية العربية "أصبح ضرورة يجب أن يسعى إلى تحقيقها العالم العربي لتكون قادرة على المنافسة وجذب شرائح متنوعة من السائحين للحصول على حصة عادلة من السياحة العالمية".