عملية مرحبا.. توفير 6 مليون مقعد لفائدة 80 خط جوي

 عملية مرحبا.. توفير 6 مليون مقعد لفائدة 80 خط جوي
آخر ساعة
الأربعاء 8 يونيو 2022 - 0:06

 أكد المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، عبد الحميد عدو، يوم الثلاثاء، أن هذه الأخيرة قررت تعزيز برنامج رحلاتها خلال هذا الموسم بتوفير 6 مليون مقعد لفائدة 80 خط جوي يغطي القارات الأربع، وذلك انخراطا منها في التعبئة الكبيرة للسلطات المغربية في عملية مرحبا 2022.

وأوضح المتحدث في كلمة له خلال ندوة نظمها مجلس المستشارين أن الخطوط الملكية المغربية عملت على إعادة تأمين خطوط جوية كانت قد أغلقت خلال الأزمة الصحية وفتح أخرى جديدة، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيمكن من تغطية ما يقارب 90 بالمائة من شبكة الشركة التي كانت تؤمنها خلال سنة 2019.

كما استعرض بهذه المناسبة التدابير المبرمجة من طرف الخطوط الملكية المغربية للمساهمة في إنجاح تنقل مغاربة العالم خلال الصيف المقبل، منوها إلى أن الشركة المغربية ستوفر أزيد من 2.2 مليون مقعد نحو القارة الأوروبية، والتي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية في العالم. حيث سيتم برمجة ما يقارب 437 رحلة في الأسبوع، تربط بين 9 مطارات مغربية و32 مطارا في القارة الأوربية.

وفي أمريكا الشمالية، أورد عدو أن الشركة ستضع الشركة ما يقارب 500 ألف مقعد، وهو ما يفوق بنسبة 6 بالمائة العرض المقترح في صيف 2019، كما سيتم إطلاق حوالي 35 رحلة في الأسبوع على الخطوط الجوية الأربعة التي تربط الدار البيضاء بكل من نيويورك وواشنطن ومونتريال وميامي.

أما في إفريقيا، "فعززت الخطوط الملكية المغربية شبكتها التي سترتفع إلى 25 خطا جوي وستؤمن 900 ألف مقعدا، كما سيتم تأمين حوالي 110 رحلة في الأسبوع" يضيف المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية.

وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط، أبرز عدو أن الخطوط الملكية المغربية ستؤمن 200 ألف مقعد، وهو العرض الذي يفوق عرض صيف 2019 بنسبة 25 بالمائة، كما سيتم برمجة 17 ترددا على الخطوط الجوية الستة التي تؤمنها الشركة انطلاقا من الدار البيضاء، والتي تربطها بكل من جدة والرياض والمدينة المنورة والقاهرة وتل أبيب ودبي.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة