شادي رياض لـ"آخر ساعة": الركراكي لم يتواصل معي.. وأحلم باللعب للمنتخب !

 شادي رياض لـ"آخر ساعة": الركراكي لم يتواصل معي.. وأحلم باللعب للمنتخب !
آخر ساعة
الجمعة 3 فبراير 2023 - 16:10

يواصل اللاعب المغربي شادي رياض تألقه رفقة فريق "البارصا B"، كاشفا عن مستوى متميز في منصبه كقلب دفاع.

وكان مدرب فريق برشلونة الأول تشافي هيرنانديز قد استدعاه للمشاركة في وقت سابق رفقة الفريق الأول، ومنحه الثقة، تمهيداً للاعتماد عليه مستقبلا بشكل أساسي.

شادي رياض أدنانو (19 سنة)، المولود بمدينة مايوركا لأب من الدار البيضاء وأم من العرائش، يتوفر على إمكانات تقنية عالية، خاصة المتعلقة بتنفيذ الكرات الثابتة والخروج بالكرة من الخلف والتمركز الجيد في خط الهجوم.

وتم مؤخرا تداول أنباء عن اتصال تم بينه وبين الناخب الوطني وليد الركراكي، وفي هذا الصدد يقول شادي رياض في تصريح خصّ به موقع "آخر ساعة" إن هذه الأخبار "غير صحيحة"، وأنه لا يوجد أي تواصل بنه وبين الركراكي لحد الآن.

وبخصوص أجواء مونديال قطر ومتابعته للمنتخب، كشف لاعب خط دفاع البارصا الرديف، أنه ليس من عادته متابعة الكثير من المباريات، "لكن في مونديال قطر لم أكن أرفع عيني ولو ثانية عن مباريات المنتخب، لقد عشتها كل لحظة بجوارحي كلها".

وأضاف "لقد كنت أعيش الأجواء وكأنني مع النخبة الوطنية، لا يمكن وصف فرحة التأهل من الدور الأول والانتصارات المتتالية. كان الأمر شبيها بالحلم فعلا. ولا أعتقد أنني من سيقيّم أداء المنتخب، فيكفي ما حققه وما شهد له به العالم".

أما عن اللعب للمنتخب الوطني فيقول رياض "لا أظن أن هناك لاعبا لا يحلم بذلك. إنه بمثابة أمنية أعمل من أجل تحقيقها وأتمنى أن أمثل بلدي يوماً ولا شك".

وعن أنباء وجود مجموعة من فرق "لاليغا" الراغبة في ضمه إليها على سبيل الإعارة، قال رياض إنه قد تكون هناك رغبة لدى بعض الفرق، لكن دون تواصل رسمي، مضيفا "حاليا أركز على فريقي البارصا، وأعطي كل ما لدي من إمكانيات له، أحتاج إلى التركيز على وضعي الحالي أكثر".

وبخصوص سؤال حول علاقته مع المدرب تشافي هيرنانديز قال رياض إن العلاقة مع مدرب البلاوغرانا ممتازة حاليا، وأضاف "يكفي أنه منحني الثقة وألحقني بالفريق الأول، رغم وجود الكثير من الخيارات في مركزي. سيكون علي أنا أيضا أن أشتغل أكثر على قدراتي لأكون في متسوى تطلعاته، ولأضمن لي مكانا في الفريق الأول، رغم صعوبة ذلك ولاشك".