قناة "سي إن إن": الجماهير المغربية ترغب في تكرار إنجاز قطر في الموندياليتو

 قناة "سي إن إن": الجماهير المغربية ترغب في تكرار إنجاز قطر في الموندياليتو
آخر ساعة
الجمعة 3 فبراير 2023 - 11:47

اعتبرت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أن بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت الأربعاء في طنجة، تعد "لحظة هامة" بالنسبة للمغرب، الذي يوجد مرة أخرى، وبعد الإنجاز الذي حققه في مونديال قطر، في قلب عالم كرة القدم.

وفي ربورتاج مطول، ذكرت القناة الأمريكية بأنه لم يسبق لأي ناد إفريقي الفوز بكأس العالم للأندية على الإطلاق، متحدثة عن حماس المشجعين المغاربة، الذين يطمحون إلى أن يمكن تنظيم البطولة في عقر دارهم من تشجيع فريقهم على استلهام النجاح التاريخي لأسود الأطلس، وربما حمل كأس النصر.

في هذا الصدد، قال أحد مشجعي فريق الوداد البيضاوي لــ"سي إن إن سبورتس"، "قدمنا عرضا جيدا في كأس العالم إلى جانب المنتخب الوطني لقطر. الجميع يتحدث عنا، وندرك أننا سنحظى بمتابعة عن كثب خلال مونديال الأندية".

وأضافت الوسيلة الإعلامية أن "الانتظارات عالية بالنسبة للنادي حيث بيعت تذاكر مباراة الوداد الأولى ضد الهلال في غضون أقل من ساعتين"، وذلك في وقت يقوم فيه مشجعو النادي البيضاوي برحلة تستغرق ساعة إلى ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط، الذي يتسع لـــ53 ألف متفرج.

يذكر أن البطولة الحالية المنظمة في المغرب تعد آخر بطولة كأس العالم للأندية تقام بالصيغة الحالية، إذ سيتم تحويلها إلى بطولة تضم 32 فريقا تجري كل أربع سنوات، وذلك ابتداء من سنة 2025.

وبالنظر إلى إقامة البطولة بالموازاة مع البطولات الكبرى في أوروبا، وقبل أسابيع فقط من استئناف دوري الأبطال، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، تضيف "سي إن إن"، فإن توسيع البطولة وإيجاد توقيت لا يتعارض مع الجدول الزمني للأندية الكبرى.

وبالنسبة لغير الأوروبيين فإن توسيع بطولة كأس العالم للأندية، في حال تم تنظيمها بالشكل الصحيح، "يعد فرصة محتملة للأندية التي ي نظر إليها على أنها أقل تفضيلا، حتى تأخذ مكانها إلى جانب الفرق الأوروبية، على رأس قمة كرة القدم العالمية".

وبرأي موسيماني وآخرين، فإن كأس العالم للأندية تمثل "الفرصة الوحيدة" للاعبين والمدربين والمشجعين للتنافس مع الأفضل.