إسبانيا تعلن عن تخصيص 800 مليون أورو للشركات المستثمرة في المغرب

 إسبانيا تعلن عن تخصيص 800 مليون أورو للشركات المستثمرة في المغرب
آخر ساعة
الخميس 2 فبراير 2023 - 9:23

أعلنت إسبانيا عن تخصيص خط ائتمان بقيمة 800 مليون أورو، بهدف تشجيع الشركات الإسبانية على الاستثمار في المغرب.

جاء ذلك على لسان ماريا رييس ماروتو، وزيرة التجارة والصناعة الإسبانية، في كلمة لها خلال المنتدى الاقتصادي المغربي الإسباني المنعقد، الأربعاء 1 فبراير في الرباط، حيث أفادت أن هذا الرقم كان في السابق 400 مليون أورو فقط.

ومن المرتقب أن يتم توقيع الاتفاقية الخاصة بهذا الخط يوم الخميس 2 فبراير خلال القمة التي ستنعقد بمقر وزارة الخارجية المغربية.

وكان الملك محمد السادس قد أجرى، يوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا ببيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الاسبانية، الذي وصل، مساء الأربعاء 1 يناير، إلى مطار الرباط الدولي على رأس وفد وزاري هام، حيث وجد في استقباله رئيس الحكومة المغربي عزيز أخنوش وكبار المسؤولين في الحكومة المغربية.

وخلال هذه الاتصال، أشاد الملك محمد السادس بالتطور الذي تشهده المرحلة الجديدة للشراكة الثنائية، في سياق من التشاور والثقة والاحترام المتبادل، وذلك منذ اللقاء الذي جرى في 07 أبريل 2022 بين الملك ورئيس الحكومة الإسبانية، حيث تم تفعيل الالتزامات التي تضمنها البيان المشترك المعتمد بهذه المناسبة بشكل جوهري.

وفي هذا السياق، نوه الملك بانعقاد الدورة الثانية عشرة للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا، بعد ثماني سنوات على عقد آخر دورة لهذه الآلية المؤسساتية.