مليار درهم مجموعة استثمارات مجموعة "أنوار أنفست" بالمغرب

 مليار درهم مجموعة استثمارات مجموعة "أنوار أنفست" بالمغرب
آخر ساعة
الثلاثاء 7 يونيو 2022 - 21:31

أفاد بلاغ لمجموعة "أنوار أنفست"، أن هذه الأخيرة تركز منذ بدايتها على عرض يستجيب بالكامل لاحتياجات المستهلكين، بحيث لم تتوقف عن الابتكار في جميع الاتجاهات.

وأضاف البلاغ  أن المجموعة القابضة، التي تضم عشرات الفروع وأزيد من 4000 مستخدم، تعتبر فاعلا صناعيا أساسيا في المشهد الاقتصادي الوطني.

ففي سياق تأثرت فيه الصناعة عموما بتداعيات الأزمة الاقتصادية المرتبطة بجائحة كوفيد، يضيف البلاغ "اختارت المجموعة الانخراط في ديناميكية للنمو من خلال إنجاز استثمار مكنها من إطلاق مرحلة جديد للتنمية".

وباستنادها على النتائج التي حققتها وعلى ثقة المغاربة، "تواصل المجموعة نموها، مساهمة في زيادة القيمة المضافة في قطاعات نشاطاتها. وهو نفس التوجه الذي يؤكده اليوم بإطلاق مجموعة من المشاريع الجديدة من طرف القابضة بهدف توسيع عرضها من المنتجات الجديدة" بتعبير البلاغ دائما.

وأبرز البلاغ أن المشروع الأول "يهم توسعة الوحدة الإنتاجية للبسكتة الصناعية "باست بسكويت المغرب"، بتكلفة استثمارية إجمالية تناهز 350 مليون درهم، وهو ما سيمكن من خلق 700 فرصة عمل مباشرة".

إلى ذلك، تم إطلاق أوراش أخرى في 2022، على هامش هذه الأشغال باستثمارات تناهز 652 مليون درهم، والتي همت أسواق الشكولاطة (باستثمار 100 مليون درهم، و150 فرصة عمل)، ومنتجات الأجبان (باستثمار 152 مليون درهم، و179 فرصة عمل)، بالإضافة إلى خميرة المخابز(باستثمار 400 مليون درهم، و250 فرصة عمل).

وتمثل سلاسل الإنتاج السالفة الذكر مع الوحدة الإنتاجية الجديدة استثمارا إجمالي يناهز 1 مليار درهم.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة