كأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات ضمن النخبة الأوروبية

 كأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات ضمن النخبة الأوروبية
آخر ساعة
الثلاثاء 31 يناير 2023 - 17:07

تحت رعاية الملك محمد السادس، تنظم الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، برئاسة الأمير مولاي رشيد، الدورة 26 لكأس للا مريم للغولف، والتي ستجرى من 9 إلى 11 فبراير على المسالك الزرقاء للغولف الملكي دار السلام بالرباط.

ووفق بيان صحافي صادر بالمناسبة، فإن هذه الدورة تنتظر مشاركة 96 لاعبة من الدوري الأوروبي للسيدات، واللواتي سيكون من بينهن الخمس الأوائل في ترتيب 2022.

ومن بين أبرز المشاركات المرتقبات في هذه الدورة، وفق البيان، اللاعبتان السويديتان لين غرانت وماجا ستارك، المصنفتان على التوالي في المرتبة الأولى والثانية على المستوى الأوروبي، إضافة إلى نوريا إتوريوز التي سيكون عليها هذه المرة أن تدافع بقوة على لقبها الذي أحرزته في 2019.

وأضاف البيان أن هذه الدورة 26 لكأس للا مريم تتميز بالحجم المرتقب للمشاركة المغربية، والتي ستضم 7 لاعبات خلال هذه الدورة، الذي يعد عددا قياسيا، موردا أنه، على المستوى الاحترافي، سيكون الجمهور على موعد مع إيناس لقلالش، التي عرفت موسما استثنائيا خلال سنة 2022، مع انتصارها في دوري لاكوست المفتوح بفرنسا والتابع للدوري الأوروبي للسيدات، بالإضافة إلى صعود نجمها في إطار جمعية لاعبات الغولف المحترفات (LPGA) خلال سنة 2022.

وهناك أيضا ماها الحديوي، ممثلة المغرب مرتين في الألعاب الأولمبية والعضو في الدوري الأوروبي للسيدات منذ عشر سنوات؛ إضافة إلى لينا بلمعطي، بطلة المغرب في سنة 2022.

أما بخصوص الهواة، فأبرز ذات المصدر أن الجمهورسيكون على موعد مع اكتشاف ملاك بوريدة، أول مغربية وعربية تلعب في الدوري الأمريكي المفتوح للسيدات، وانتصار الريش الحائزة على لقب بطلة إفريقيا في اللعب الفردي، وصوفيا شريف الصقلي التي أصبحت في سن 13 سنة أصغر لاعبة شابة في الدوري، ثم ريم إمني صاحبة لقب بطلة المغرب لصنف النخبة في سنة 2022.

يذكر أن كأس للا مريم للغولف، تجتذب، منذ إحداثها من قِبَل الملك الراحل الحسن الثاني في سنة 1993، أفضل لاعبات الغولف على الصعيد العالمي. ومن بين الأسماء الكبرى التي ساهمت في الإشعاع الدولي لهذا الموعد المرموق للغولف النسائي: ماري لور دو لورانزي، لايدي لورا ديفيس، لورا فايركلوخ، أنيكا سورنستام، صوفي غوستافسون، تريش جونسون، غولايديز نوسيرا وسوزان بيترسون.