شيماء الحيطي تمنح المغرب ميدالية برونزية في الدوري العالمي للكاراطي

 شيماء الحيطي تمنح المغرب ميدالية برونزية في الدوري العالمي للكاراطي
آخر ساعة
الأحد 29 يناير 2023 - 22:55

تمكنت بطلة الكاراطي المغربية شيماء الحيطي، من إحراز الميدالية البرونزية في منافسات وزن 50 كلغ، ببطولة الدوري العالمي للكاراطي، المقامة حاليا في القاهرة.

واستطاعت البطلة المغربية حصدَ الميدالية بعد فوزها، يوم الأحد 29 يناير، على الأوكرانية كريفا كاترينا المصنفة 12 عالميا بنتيجة 2-1.

وكانت شيماء الحيطي، المصنفة 21 عالميا، وبطلة دورة الألعاب الإسلامية، قد تصدرت مجموعتها في الدور الأول للدوري العالمي، بعد الفوز على بطلات مصر والجزائر وإيطاليا، قبل أن تخسر في الدور ربع النهائي أمام الفنزويلية سالازار المصنفة الأولى عالميا، لتلعب على الميدالية البرونزية وتنجح في حصدها بعد الفوز على منافستها الأوكرانية.

ويمثل منتخب المغرب في بطولة الدوري العالمي للكاراتيه، 5 لاعبين ولاعبات، هم مهدي سريتي (وزن 84 كيلوغراما - ذكور)، وسعيد أوبايا (وزن 67 كيلوغراما - ذكور)، شيماء الحيطي (وزن 50 كيلوجراما – إناث)، وفي فئة الكاتا: سناء أجالمام وأية النصيري.

إلى ذلك، تشهد بطولة الدوري العالمي للكاراطي مشاركة 431 لاعبا ولاعبة من 61 دولة، وذلك في أولى بطولات السلسلة العالمية في موسم 2023. ويأتي على رأس الدول المشاركة في الدوري: المغرب، مصر، تونس، الجزائر، الإمارات، الأردن، الكويت، السعودية، الأرجنتين، البرازيل، الدنمارك، الإكوادور، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان. 

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة