بنك المشاريع.. "الصناعات الغذائية" ستوفر أكثر من 34 ألف منصب شغل مباشر

 بنك المشاريع.. "الصناعات الغذائية" ستوفر أكثر من 34 ألف منصب شغل مباشر
آخر ساعة
الثلاثاء 24 يناير 2023 - 17:58

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن حصة قطاع الصناعات الغذائية الممولة ضمن بنك المشاريع بلغت 358 مشروعا من أصل حوالي 1400 مشروع.

وأضاف مزور، يوم الاثنين 23 يناير 2023 بمجلس النواب في معرض رده سؤال شفوي حول قطاع الصناعات الغذائية، أن هذه المشاريع ستساهم في إحداث 34 ألفا و754 فرصة شغل مباشرة.

كما أبرز المسؤول الحكومي أن هناك جهودا يجب بذلها من أجل الرفع من نسبة الإدماج المحلي للصناعات الغذائية، التي لا تتجاوز 25 في المئة، وتقليص التبعية للخارج في ما يتعلق بالتغليف والتعبئة.

وفي سياق متصل، أورد مزور أن صادرات الصناعة ارتفعت بنسبة 34 في المائة، موضحا أن هذا التقدم يدل على أن تنافسية وجاذبية هذا القطاع في أحسن أوضاعها.

يذكر أن بنك المشاريع الصناعية يدخل ضمن المخطط الجديد للإقلاع الصناعي 2021- 2023، الذي هو جزء من خطة الإنعاش الصناعي الجديدة، وكانت قد أطلقته وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وتهدف المبادرة إلى تحفيز الاستثمار والإنتاج الوطني من خلال إبراز الفرص الاستثمارية في عدة قطاعات من أجل إعادة الثقة للفاعلين الصناعيين.

وترتكز هذه الاستراتيجية على تأسيس سياسة إحلال الواردات وتقوية رأس المال المغربي في الصناعة وتحدي إزالة الكربون عن الصناعة للحفاظ على الصادرات وتعزيزها.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة