حكيم زياش إلى البارصا.. عندما ينهض طائر الفينيق من تحت الرماد

 حكيم زياش إلى البارصا.. عندما ينهض طائر الفينيق من تحت الرماد
آخر ساعة
السبت 21 يناير 2023 - 20:47

بعد معاناة طويلة مع فريق تشيلسي، يبدو أن اللاعب الدولي المغربي حكيم زياش قد عثر على إيقاعه المتميز من جديد، وهو ما أظهرته المباريات الأخيرة رفقة الفريق الإنجليزي.

زياش، الذي رسم مساراً متميزا جدا مع أجاكس أمستردام، عانى من التهميش كثيرا منذ وصوله إلى فريق تشيلسي ووجد صعوبة كبيرة في التأقلم ثم التألق.

لكن بعد العودة من مونديال قطر، اتضح أن زياش قد تلبّس روح طائر الفينيق الأسطوري، الذي ينهض بعد موته، وأن روحاً جديدة قد زُرعت فيه، وأصبح، مباراة بعد مباراة، يؤكد أحقيته في الرسمية، بل وفي لعب 90 دقيقة كاملة، وهو ما حدث مؤخرا في مباراة البلوز ضد ليفربول حيث حصل على أعلى تنقيط وهو 7.1.

الذين تابعوا مباريات تشيلسي الأخيرة لاحظوا جيدا أن جانب القوة والخطورة في الفريق صار هو الجناح الأيمن، وبالضبط القدم اليسرى للاعب زياش، حيث تأتي التمريرات الحاسمة، والقذفات، وضربات الزوايا.

لم يتوقف الأمر مع حكيم عند هذا الحد، بل إنه نقل معه القتالية من منتخب الركراكي إلى فريقه تشيلسي، ولم نعد نشاهد زياش الخامل الذي ينتظر وصول الكرة إليه، بل إنه بدأ يبحث عنه من خلال أدوار دفاعية قتالية، لم يتعود عليها المشاهد بشكل عام.

هذا التطور الملحوظ، لفت أعين الكثير من الفرق والمحللين للاعب المنتخب، كان آخرهم اللاعب الهولندي السابق "ريد خوليت"، الذي قال في تصريحات صحافية: "سأكون سعيدا برؤية زياش في البارصا، إنه الشخص المناسب لهم الآن".

وأضاف "يحتاج فقط اللعب في الجناح الأيمن كي يقدم أفضل ما لديه".

تقارير إعلامية أشارت أيضا إلى أن نادي برشلونة الإسباني يخطط فعلا لإبرام صفقة تبادلية مع تشلسي الإنجليزي تشمل النجم المغربي حكيم زياش، المرشح للرحيل عن "البلوز" في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ووفق ذات المصادر فإن الإدارة الرياضية في برشلونة وضعت اسم حكيم زياش كبديل محتمل للهولندي ممفيس ديباي، الذي رحل إلى أتلتيكو مدريد، مشيرة إلى أن وصوله قد يتم بموجب صفقة تبادلية مع تشلسي.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة