المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط مجددا

 المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط مجددا
آخر ساعة
السبت 21 يناير 2023 - 10:27

من المرتقب أن تنظم الدورة الثامنة والعشرون للمعرض الدولي للنشر والكتاب في الفترة ما بين 01 و 11 يونيو 2023، بفضاء OLM  السويسي بالرباط.

ودعت وزارة الشباب والثقافة والتواصل/ قطاع الثقافة، في بلاغ لها، الراغبين في المشاركة - من دور نشر وموزعين ومكتبات ومؤسسات معنية بالكتاب  - إلى تقديم طلباتهم عبر التسجيل الإلكتروني ابتداء من 23 يناير إلى غاية فاتح مارس 2023، وذلك عبر الموقع الرسمي للمعرض:

 www.siel.ma

وأضافت الوزارة أنه لمزيد من المعلومات، يمكن الاتصال بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، رقم 17 شارع ميشليفن، أكدال، الرباط، على الأرقام الهاتفية التالية: 00.212.537.27.40.44، 00.212.537.27.40.42، 00.212.537.27.40.32، والبريد الإلكتروني:

 [email protected]

وكانت الوزارة قد اتخذت قرار نقل المعرض، الذي ظل ينظم لسنوات بالدار البيضاء، نحو العاصمة الرباط، لأول مرة، في السنة الماضية، بشكل استثنائي.

لكن يبدو أن القرار قد استقر على الرباط كمحتضن دائم للمعرض، وهو ما يبدو من خلال برمجة هذه السنة أيضا.

وينتقد متابعون هذا التغيير باعتباره "غير مبرر"، خصوصا أن المعرض ارتبط اسمه بالدار البيضاء منذ عقود، ولا يوجد سبب حقيقي لنقله بشكل دائم إلى الرباط.

من جهتها، بررت الوزارة قرارها السنة الماضية بكون المكان المخصص للمعرض في الدار البيضاء لم يعد مناسبا لمثل هذه التظاهرة، وأنه غير تابع لوزارة الثقافة والتواصل، إضافة إلى أن المدينة كانت تعرف أشغالا منذ عدة أشهر وليس في استطاعتها تنظيم المعرض في ظل تلك الظروف.

وقال بنسعيد حينها، في هذا الصدد "إن هذه التظاهرة الثقافية الكبرى التي تكتسي طابعا دوليا يتعين أن تنظم في عاصمة المملكة على غرار ما هو معمول به في مختلف العواصم الدولية كباريس، وروما، وياوندي وغيرها".

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة