"هواوي المغرب" تشجع الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات

 "هواوي المغرب" تشجع الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات
آخر ساعة
الأثنين 6 يونيو 2022 - 18:33

أعلنت هواوي المغرب عن توقيع شراكة استراتيجية مع جامعة محمد السادس بالرباط، وكذلك مع جامعات أخرى في جهة الرباط – سلا – القنيطرة، وهي جامعة ابن طفيل في القنيطرة، والجامعة الدولية للرباط، وجامعة الزهراوي الدولية لعلوم الصحة (UIASS).

ووفق بلاغ للشركة فإن هذه الشراكات الاستراتيجية  "تهدف إلى تشجيع مختلف الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك من خلال تدشين مركز تكوين مخصص للأساتذة. ويتوخى هذا المركز الاستجابة لمختلف احتياجات الجامعات الشريكة من حيث التكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (المعطيات الضخمة، الحوسبة السحابية، الذكاء الاصطناعي، إلخ.)".

وبهذه المناسبة، قال فوستين شو، نائب المدير العام لهواوي المغرب : "كانت هواوي على الدوام متحفزة لتشجيع الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في خدمة جودة التعليم في المغرب. ونحن اليوم، أكثر من أي وقت مضى، مدركون للأهمية الاستراتيجية التي يكتسيها إدماج التكنولوجيا الرقمية في المجال الأكاديمي والعلمي، لهذا السبب نحن سعداء بتوقيع مختلف الشراكات التي ستكون مفيدة للأساتذة وللطلبة".

إلى ذلك، أكد جيري تشوي، المدير العام لهواوي المغرب، أن الشركة تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة الأطراف المعنية، موردا أن هواوي، القوية بخبرتها ومهاراتها، "تنضم إلى الفاعلين من القطاع العام لمواكبة تنمية المنظومة البيئية للكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتضع رهن إشارة الأطراف المعنية العديد من البرامج في الميدان الرقمي الذي تسعى لتشجيعه وتنميته".

جدير بالذكر أن هذه الشراكات "تندرج في سياق الأنشطة المرتبطة بالمناظرات الجهوية المنظمة من طرف جامعة محمد الخامس في إطار المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار (PACTE ESRI 2030)" وفق ما أورده البلاغ الصحافي ذاته.

عبّر عن رأيك

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي آخر ساعة